تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الأسبوع: انخفاض كبير بدرجات الحرارة وأمطار

كشف هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس الأسبوع من غدٍ السبت وحتى الأربعاء المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة.

وتوقعت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، طقس دافئ نهار غد السبت على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد، بارد على باقي الأنحاء.

تفاصيل حالة طقس السبت

ولفتت هيئة الأرصاد، إلى أن حالة طقس السبت تشهد شبورة مائية من الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت الأرصاد الجوية، أن حالة طقس الأحد تشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

أمطار متفاوتة الشدة وانخفاض درجات الحرارة

وحذرت الأرصاد، من حالة الطقس اعتبارا من الإثنين المقبل، موضحا أن الطقس يشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري وانخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات مئوية، يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن حالة طقس الإثنين تشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

وتابعت الأرصاد الجوية، أن طقس الإثنين يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 55 إلى 65 كيلومتر في الساعة وارتفاع الموج من 2.5 إلى 3.5 متر.

مناطق سقوط الأمطار يوم الثلاثاء

ونوهت الأرصاد، لسقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا يوم الثلاثاء المقبل على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن حالة طقس الأربعاء تشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.