تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح محملة بالرمال

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن آخر صور الأقمار الصناعية والتي تشير إلى ظهر سحبا متوسطة ومنخفضة علي مختلف الأنحاء تكون متوسطة ومنخفضة علي جنوب الصعيد يصاحبها سقوط الأمطار تكون متوسطة ورعدية قد تغزر أحيانا كما من المتوقع أن يصاحبها إثارة للرمال والأتربة بسبب الرياح الهابطه.

وتابعت: من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة 35درجة.

حالة الطقس في سبتمبر

وفي سياق متصل، كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الظواهر الجوية التي ستشهدها المحافظات.

وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب وعبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن حالة الطقس الأيام المقبلة وبداية من شهر سبتمبر ستشهد تحسنا طفيفا في انخفاض درجات الحرارة، وكذلك نسب الرطوبة.

وتابعت: درجات الحرارة العظمى بداية من أول سبتمبر ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة، والعظمى على القاهرة الكبرى ستجيل 33 درجة.

وأوضحت منار غانم، أن هناك نشاط للرياح سيساعد على تحسين درجات الحرارة في القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى وجود غطاء سحابي يحجب أشعة الشمس المباشرة مما يحسن من حالة الجو، لافتة إلى أن المحافظات الجنوبية ستشهد وجود رياح محملة بالرمال والأتربة.

ونوهت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، ومن المتوقع سقوط أمطار يومي السبت والأحد على المناطق الشمالية الغربية، بالإضافة إلى سقوط أمطار رعدية على المناطق الجنوبية.