تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس اليوم.. أمطار ورياح تصل القاهرة وتجنبوا الخروج ليلا

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد والصحراء الغربية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والصحراء الغربية.

واوضحت الأرصاد عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه من المتوقع أن تتأثر المناطق الداخلية بسقوط الامطار مع تقدم الوقت وساعات النهار ولكن تكون أقل حدة والفرصة مهيأة مساء اليوم لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى .

,كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، حيث يكون دافئ نهارا بارد ليلا على معظم الأنحاء، شديد البرودة على محافظات الصعيد، كما تنخفض درجات الحرارة نهارا بداية من الأسبوع المقبل.

وتوقّعت غانم خلال تصريحات تلفزيونية، أن تشهد المحافظات الساحلية سقوط أمطار خفيفة على معظم الأنحاء، وهبوط طفيف في حركة الرياح، كما ترتفع أمواج البحر المتوسط بمعدل 2 إلى 3 أمتار فوق سطح البحر.

وفيما يخص حالة الطقس في محافظات شمال الصعيد، توقّعت غانم هبوب رياح مصحوبة برمال خفيفة على محافظتي الأقصر وأسوان اليوم وغدا.

ووجّهت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين بارتداء الملابس الثقيلة، وعدم الخروج خلال فترات انخفاض الحرارة، خاصة فترات الليل ومتابعة النشرات الجوية بشكل مستمر، حفاظا على سلامتهم.