تحذير عاجل من الأرصاد حول طقس الجمعة.. الحرارة تصل لـ 40 في هذه المناطق

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يشهد طقس غدا الجمعة الموافق 10 مايو 2024، ارتفاعًا في درجات الحرارة في القاهرة والمحافظات الأخرى.

طقس غدا الجمعة

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على زيادة درجات الحرارة في جميع المناطق، لتصل درجة الحرارة في جنوب الصعيد إلى 40 درجة مئوية.

الارصاد

وأشارت الأرصاد، عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، إلى أن الأجواء ستكون حارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية. وستكون مائلة للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وشديدة الحرارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد. ومن المتوقع أن تكون الأجواء معتدلة ليلاً في معظم المناطق.

ومن الملاحظ أن حالة الطقس غدًا ستؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، وستتسم الرياح بسرعة تتراوح بين 50 و60 كيلومترًا في الساعة، وسيشهد ارتفاعًا في ارتفاع الأمواج يتراوح بين 2 و3 أمتار.

أماكن سقوط الأمطار غدًا

توجد فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح، خلال حالة الطقس غدًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

من المتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم السبت 11 مايو نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

حالة الطقس الفترة المقبلة

ونوهت الأرصاد إلى أن حالة الطقس من الأحد 12 مايو إلى الأربعاء 15 من نفس الشهر، من المتوقع أن تشهد نشاط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدًا في مصر

تسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في الظل خلال حالة الطقس غدًا، كالأتي:

 

المنطقة

 

درجة الحرارة العظمى

 

درجة الحرارة الصغرى

 

القاهرة الكبرى

 

34

 

21

 

السواحل الشمالية

 

26

 

18

 

الوجه البحري

 

34

 

21

 

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر

 

37

 

25

 

شمال الصعيد

 

39

 

23

 

جنوب الصعيد

 

40

 

25