تحذير عاجل من الأرصاد حول طقس القاهرة الكبرى

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس المتوقعة على القاهرة الكبرى خلال ساعات.

وذكرت الأرصاد عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «من المتوقع وجود نشاط للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة، يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية إلى ٢٠٠٠متر وزيادة الإحساس ببرودة الطقس».

أمطار على القاهرة الكبرى

وأشارت الأرصاد إلى أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى تصل إلى ١٧ درجة مئوية، بينما تصل سرعة الرياح إلى ٢١ عقدة، لافتة إلى أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى وجود غطاء سحابي يعمل على حجب أشعة الشمس.

كما توقعت الأرصاد سقوط أمطار على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى مع تقدم الوقت، إضافة إلى تكاثر السحب الممطرة على شمال البلاد لتكون الأمطار متفاوتة الشدة.

وكانت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، قد حذرت من رياح شمالية باردة تهب علي مسطح البحر المتوسط بسرعات تتجاوز 60 كم/س قد تكون مثيرة للرمال والاتربة كما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

طقس بارد

أضافت هيئة الأرصاد فى بيان لها اليوم ، أنه ستكون هناك أجواء باردة طوال اليوم علي شمال البلاد ومزيد من الاحساس ببرودة الطقس يسببه نشاط الرياح .أما عن الحرارة الآن في القاهرة فهى وصلت إلى 17 درجة والرؤية 1000 متر والظاهرة اتربه، وهناك فرص لسقوط الأمطار علي السواحل الشمالية تتقدم الي داخل الدلتا مع الوقت ثم تزداد فرص سقوط الأمطار علي شرق البلاد وسيناء مساء.

أمطار الإسكندرية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس وتحذر السائقين

الأرصاد تكشف طقس اليوم: أمطار تضرب القاهرة وعدة مناطق