تحذير عاجل من الأرصاد في 5 مدن ساحلية.. رياح شديدة وارتفاع هائل بالرطوبة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم السبت، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

حالة الطقس

ولفتت إلى شبورة مائية خفيفة في صباح باكر السبت حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ونوهت الأرصاد الجوية، لنشاط للرياح يوم السبت على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

تحذير من ارتفاع الأمواج

كما حذرت من نشاط رياح اليوم على شواطئ «مطروح- الضبعة- العلمين- الإسكندرية- بلطيم- دمياط» المطلة على البحر المتوسط، وستكون سرعة الرياح من 50 إلى 60 كيلومتر في الساعة، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 2- 3 أمتار.

وأشارت إلى أن نشاط الرياح يستمر يومي الأحد والإثنين على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مع استمرار نشاط الرياح على شواطئ «مطروح- الضبعة- العلمين- الإسكندرية- بلطيم- دمياط» المطلة على البحر المتوسط، وستكون سرعة الرياح من 50 إلى 60 كيلومتر في الساعة، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 2.75- 3 أمتار.

وأضافت أنه اعتبارا من الثلاثاء وحتى الخميس، سيكون هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وجددت الأرصاد الجوية، التحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مضيفة أن ارتفاع نسب الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية؛ لتصل نسب الرطوبة ما بين 85 إلى 90% بالسواحل الشمالية.

درجات الحرارة المتوقعة: