تحذير عاجل من الأرصاد لـ6 محافظات

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانا، بشأن حالة الطقس المتوقعة، خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أشارت إلى أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من شمال البلاد.

خريطة الأمطار

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع زيادة حدة الأمطار مع تقدم الوقت على مناطق (مطروح-الأسكندرية -البحيرة-كفر الشيخ-بورسعيد-دمياط) لتكون متوسطة إلى غزيرة، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناه.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة طقس الساعات المقبلة، مشيرة إلى أن استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، معلقة: من المتوقع أن تستمر هذه الأجواء خلال اليوم.

حالة الطقس اليوم

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يكون طقس اليوم مائل للدفء نهاراً، وذلك على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بينما يكون الطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، فيما تكون حالة الجو دافئة بمناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

طقس اليوم الأحد

كما أشارت هيئة الأرصاد، إلى أن طقس اليوم، يكون شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، متوقعا حدوث شبورة مائية قد تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بينما تكون فرص سقوط الأمطار قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدًا الاثنين

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية بشأن طقس غدًا الاثنين 19-2-2024، أنه من المتوقع هبوب شبورة مائية من الساعة 4  إلى 9 صباحا،  على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى.

أمطار الغد

ومن المتوقع أن تسقط أمطار خفيفة غدا الإثنين على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرية على فترات متقطعة، بينما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء متوسط.

 

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏Aviation Civil of Ministry Authority Meteorological Egyptian Cairo EWC- وزارة الطيران المدني الهينة العامة للأرصاد الإدارة العامة للتنبوات الجوبة المبكر بیان بحالة الطقس الأحد الموافق 18 فبراير 2024 الإصدار:رقم) تاريخ 2024/02/1 توقيت :الإصدار 10:00 صباحاً يشير آخر تحدیث لخرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية إلى الأتي: استمرار تکاثر السحب المنخفضه والمتوسطه خلال الساعات القادمة يصاحبها سقوط أمطار متوسطه تكون غزیره أحياناً على مناطق من -مطروح- الأسكندرية -البحيرة كفرالشيخ بورسعید دمياط تمتد خفيفة الى مناطق من محافظات جنوب الوجه البحرى ومدن القناة على فترات متقطعة. الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتمنى السلامة للجميع.‏'‏