تحذير عاجل من خطورة تناول الأطفال الوجبات السريعة والأندومي.. فيديو

حذر الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، من خطورة تناول الأطفال الوجبات السريعة والأندومي، خاصة بعد ظهور أول حالتين تم رصدهما في مصر وثبتت العينات أنهما مصابين بالمتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقال أمجد الحداد مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، إن تناول الأطفال الوجبات السريعة والأندومي يؤدي إلى ضعف المناعة ويجعل جهازهم المناعي ضعيف وقابل للعدوى الفيروسية.

خطورة تناول الأطفال الوجبات السريعة والأندومي

وعن طرق الوقاية من متحور كورونا الجديد، أوضح أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، أن تقوية جهاز المناعة وحمايته من متحور فيروس كورونا الجديد أيريس، يعتمد على نظام غذائي يحتوى على تناول نسب عالية من البروتين قليلة الدسم، وتناول المسكرات والبقوليات لاحتوائها على عنصر الزنك، بجانب الإكثار من تناول السلطات والخضروات، والتعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر.

نصائح للوقاية من متحور كورونا الجديد

وأكمل: يجب الابتعاد عن المواد الحافظة والأكلات السريعة ، بجانب تجنب الإفراط في المياه الغازية، لأن هذه الأشياء تسبب ضعف لجهاز المناعة، كما أن ممارسة الرياضة بصورة يومية، بجانب الابتعاد عن التدخين، لأن متحور كورونا الجديد أيريس من الأمراض التنفسية التي تنتقل من شخص لآخر، بالإضافة إلى النوم مبكرا ولمدة 7 ساعات على الأقل، بجانب العامل النفسي، وعدم الذعر من المتحور الجديد.