تحذير مهم من الأرصاد بشأن طقس الجمعة.. شبورة تصل لحد الضباب

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد غدا الجمعة، شبورة مائية كثيفة قد تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء مستقرة غدا على كافة الأنحاء ليسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى دافئ على جنوب البلاد.

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ٢٢ درجة مئوية.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الجوية، لمدة 6 أيام تشهدها البلاد، مشيرة إلى أن جميع أنحاء الجمهورية تشهد غدا الجمعة، شبورة مائية كثيفة قد تصل لحد الضباب، على بعض الطرق الرزاعية والسريعة من المسحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

طقس دافئ

وتشهد البلاد طقسا مائلا للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ، دافئا على جنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتصل درجة الصغري للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى تتراوح من 10 - 11 درجة مئوية، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

نشاط للرياح

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات  مطقعة.

سقوط أمطار

وتتزايد فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.