تحركات مرتبكة.. تفاصيل التخبط الألماني والصدام المبكر مع أمريكا والصين.. فيديو

علق الكاتب الصحفي عبد الجواد أبو كب، على التصريح الصادر عن الحكومة الألمانية بشأن جلسة المحاكمة المنتظرة لعدد من المتهمين أمام القضاء المصري.

وقال عبد الجواد أبو كب، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، إن أولاف شولتز، مستشار ألمانيا الجديد يعمل بمنطق «ذبح القطة للجميع»، موضحا أن المستشار الألماني كان أكثر حدة ضد الصين في ملف حقوق الإنسان، وكان ضد روسيا أيضا بشكل عنيف.

أولاف شولتز

وأضاف الكاتب الصحفي، أن أولاف شولتز صرح، في وقت سابق، بأنه سيعمل على ملفات حقوق الإنسان والبيئة والمرأة، لكنه لم ينفذ تلك التصريحات وكان أولى له الاهتمام بالمهاجرين العالقين على الحدود البولندية البيلاروسية في صقيع الشتاء، كونه رجل حقوق إنسان كما يزعم، لكن في الحقيقة قال إنه مع بولندا وضد المهاجرين، مشيرا إلى أن القضية ليست قضية حقوق إنسان.

التخبط الألماني

وتابع عبد الجواد أبو كب، أن البيان الألماني متناقض لأن احترام القانون لا يتعارض مع أحكام القضاء واستقلاليته، مشيرا إلى أن التحركات الألمانية ما بعد المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، مرتبكة ومتخبطة، وتسير بشكل صدامي مع الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

أنجيلا ميركل

وأوضح الكاتب الصحفي، أن أنجيلا ميركل في بداية عهد الرئيس كان موقفها متعسفا مع مصر وعندما تفهت الأمور صارت العلاقات طيبة حتى نهاية عهدها، مؤكدا أن الحكومة الألمانية بحاجة إلى مراجعة سياستها المتخبطة.

الرد المصري على التصريحات الألمانية

ولفت عبد الجواد أبو كب، إلى أن الرد المصري على التصريحات الألمانية كان قويا لأن ألمانيا تريد التدخل في شئون الدول الأخرى، بصفتها أكبر الداعمين للاتحاد الأوروبي، وتتحدث دائما بمنطق القوة وليس بمنطق العدالة، مشيرا إلى أنه لو كانت ألمانيا تبحث عن العدالة كان الأولى لها الاهتمام بالقضية الفلسطينية والمذابح التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين.

ألمانيا تطعم الأطفال من 5 إلى 11 عامًا ضد كورونا.. الأسبوع الحالي

https://www.youtube.com/watch?v=_ZdORCIki4Y