تحرك برلماني بشأن تجاوزات المدارس الخاصة

تقدم النائب عصام دياب عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير التعليم يطالب بتشديد الرقابة علي المدارس الخاصة، بعد ورود عدد من شكاوي أولياء الأمور بسبب تجاوز بعض الإدارات ضد الطلاب بقيامهم ببعض الممارسات غير الآدمية.

وأشار إلى عدم التزام بعض المدارس الخاصة بتعليمات الوزارة، نتيجة غياب الدور الرقابى وممارسة بعض الأفعال التى من شأنها إرهاق كاهل أولياء الأمور وتؤثر على العملية التعليمية.

وطالب النائب، بضرورة أن تكون هناك رقابة شديدة على المدارس الخاصة لمنع بعض التجاوزات والممارسات التى تؤثر على أولياء الأمور، إضافة إلى أن هذه الكيانات من المفترض أنها شريك فى بناء المجتمع ويقع على عاتقها مسئولية فى العملية التعليمية، مؤكدا يجب أن يكون الأمر ليس قاصر على الربح فقط.

وقال: استجابة للشكاوى المقدمة من أولياء أمور إحدى المدارس الخاصة، تقدم بطلب إلى وزير التربية والتعليم بشأن المدرسة، بسبب التعنت الذي تتبعه مع المدرسين المعترضين على أي شيء غير لائق بالمدرسة وبتعين أحد الأشخاص سيء السمعة وله سابقة جنائية وله واقعة ضرب أحد الطلاب سابقاً بنفس المدرسة وعدم الاهتمام بالأسلوب التربوي داخل المدرسة.

كما أوضح عضو مجلس النواب ورود بعض الشكاوي من أولياء أمور الطلاب بحدوث أمور منافيه للأداب داخل المدرسة، مطالبا باستدعاء أولياء الأمور والمدرسين المتضررين وسؤالهم والتحقيق في شكواهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.