تحرك برلماني بشأن تزايد معدلات حوادث الطرق

كشفت النائبة إيناس عبد الحليم، عضوة مجلس النواب، تجهيز طلب مناقشة عامة لتقديمه في دور الانعقاد المقبل، موجه إلى وزير التنمية المحلية، بشأن ارتفاع معدلات حوادث السير والطرق في الآونة الأخيرة وبشكل ملحوظ.

وقالت النائبة: نشاهد يوميا عشرات، بل مئات حوادث السير وحوادث الطرق المفجعة، سواء أكانت تلك الحوادث نتيجة مخالفات مرورية أم خطأ بشري أو فني بالسيارات.

وأكدت أن تلك الحوادث تضعنا أمام العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام وتحديداً في ضوء وجود القانون رقم 1 لسنة 2021 والصادر بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973 والذي نص صراحة على الغرامة أو الحبس نتيجة ارتكاب مخالفة السير عكس الطريق أو السير بسرعة كبيرة قد تعرض حياة المارة من المواطنين للخطر.

وقالت عضوة مجلس النواب: بالرغم من تلك العقوبات المُغلظة، إلا أن معدلات حوادث الطرق والسير لا زالت في ارتفاع ملحوظ وكبير للغاية يوماً تلو الأخر وهو ما يجعلنا أمام ضرورة لستيضاح الحكومة.

ووجهت النائبة سؤالا: لماذا لا يتم تطبيق نصوص القانون على مرتكبي تلك المخالفات بشكل حاسم في سبيل الحد من حوادث السير والطرق؟.

وشددت على ضرورة توزيع أجهزة رصد السرعة (رادار) ثابتة ومتحركة على كافة الطرق السريعة والداخلية لضبط المخالفين، وكذلك تفعيل الدوريات الأمنية والمرورية المتنقلة لضبط المخالفين بشكل أكثر فاعلية وتقليل نسب تعريض حياة السادة المواطنين للخطر جراء تلك المخالفات المرورية.

قالت عضوة البرلمان: هذا الملف يحتاج إلى مناقشة عاجلة مع الحكومة للوقوف على الأسباب وايضا الحلول من أجل تلافي حوادث السير فى مصر.

رئيس مجلس النواب: مؤتمر رؤوساء المحاكم الدستورية الأفريقية يمد الجسور بين الشعوب

عبدالمنعم سعيد: زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايوان حمقاء سياسيا.. فيديو