تحسبًا لـ غزو صيني.. تايوان توزع دليل الطوارىء على المواطنين

أصدر الجيش التايواني، اليوم الثلاثاء، كُتيبًا مخصصًا لتعليم المدنيين طريقة التصرف إذا غزت الصين الجزيرة؛ بخاصة تخزين الطعام وإيجاد مأوى خلال القصف.

أوكرانيا 

وأثارت العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا المخاوف في تايوان من إقدام الصين على خطوة مماثلة؛ لأجل توحيد المقاطة مع ما يعرف بـ«البر الرئيسي الصيني»، بحسب «سكاي نيوز عربية».

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع التايوانية، سون لي- فانج، إن هذا الدليل (المؤلف من 28 صفحة) يحتوي على معلومات «يُمكن لعامة الناس استخدامها كدليل طوارئ في حال حدوث أزمة عسكرية أو كارثة طبيعية». وهذه هي المرة الأولى التي ينشر فيها الجيش التايواني كتيبًا مماثلًا.

الصين صورة أرشيفية

صراع مسلح

ويوجه هذا الدليل، المستوحى من كتيبات مماثلة نشرت في السويد واليابان السكان حول طريقة العثور على ملاجئ باستخدام تطبيقات هاتفية وطريقة التعرف على صفارات الإنذار من الغارات الجوية، وطريقة التصرف في حال حدوث قصف أو كارثة طبيعية.

وفي شهر مارس الماضي، قال وزير الدفاع التايواني تشيو كوه تشينج، إن أي صراع مسلح مع الصين من شأنه أن يُخلّف كارثة لجميع الأطراف بغض النظر عن النتيجة، مضيفًا أن مؤسسة الدفاع التايوانية «تُراقب وتستمع لكننا نغلق أفواهنا. نحن نتابع التطورات ونجهز أنفسنا لكننا لا نبحث ذلك علانية أو نناقشه»، بحسب وكالة «الأسوشيتد برس».

هبة القدسي : بايدن يحاول عزل روسيا.. والصين تتطلع للاستيلاء على تايوان.. فيديو 

سنحمي سيادتنا وأمننا.. الصين تعارض التدخل الخارجي في تايوان