تحطم درع الدوري الجديد أثناء احتفال لاعبي الأهلي

ارتدي لاعبو النادي الأهلي قميص خاص للإحتفال باللقب الدوري المصري رقم 44 وذلك عقب انتهاء الفريق من مباراته أمام جورماهيا الكيني على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات إياب دور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا.

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على فريق جور ماهيا الكيني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي انطلقت في السابعة من مساء اليوم السبت على استاد القاهرة، في إياب دور الـ٣٢. وكان الفريق قد حقق الفوز بنفس النتيجة في مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة الكينية نيروبي، ليتأهل الأهلي لدور المجوعات بالفوز 6/0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

سيطر الأهلي تمامًا على مجريات المباراة أمام تنظيم دفاعي منظم من فريق جور ماهيا، الذي لم يستطع الصمود كثيرًا أمام غزوات الأهلي الهجومية، حتى تمكن رامي ربيعة في الدقيقة 24 من تسجيل الهدف الأول برأسية رائعة من عرضية يحيى عطية الله، وأضاف وسام أبو علي الهدف الثاني في الدقيقة 54، قبل أن يختتم طاهر محمد الثلاثية في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

ومع فوز الأهلي والتأهل لدور المجموعات احتفل الفريق مع الجماهير في المدرجات بتسلم درع الدوري المحلي الذي توج به للمرة الثانية على التوالي والـ44 في تاريخه.

دخل الأهلي المباراة بنفس تشكيل مباراة الذهاب التي أقيمت في نيروبي العاصمة الكينية وفاز بها الفريق بثلاثية نظيفة، معتمدًا على تحركات ثلاثي الوسط المهاجم بيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور خلف وسام أبو علي رأس الحربة.

بعد مرور أول 10 دقائق في المباراة دانت السيطرة المطلقة للأهلي بحثًا عن فرصة لاختراق دفاعات فريق جور ماهيا الذي انكمش في وسط ملعبه مدافعًا أمام مرماه بغابة من السيقان لإيقاف غزوات الأهلي الهجومية، التي كادت تثمر عن بعض الفرص التهديفية لبيرسي تاو ووسام أبو علي، لكن حارس مرمى الفريق المنافس جاد ماتيوس تصدى لهذه المحاولات بخروج موفق من مرماه.

تنوعت هجمات الأهلي من العمق والأطراف لكنها لم تصل للنهاية السعيدة نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة في العديد من التمريرات التي لم تكن موفقة بالقدر الكافي.

وسط سيطرة الأهلي ينجح رامي ربيعة في قص شريط التهديف برأسية رائعة من عرضية يحيى عطية الله سكنت الزاوية اليمنى للحارس جاد ماتيوس في الدقيقة 24، مكررًا سيناريو مباراة الذهاب عندما افتتح رامي أيضًا التسجيل وفتح الطريق أمام الثلاثية النظيفة التي عاد بها الأهلي من كينيا.

واصل الأهلي بعد هدف الافتتاح سيطرته ومحاولاته أمام دفاعات فريق جور ماهيا الذي أدى بتنظيم دفاعي أفضل كثيرًا من مباراة الذهاب، معتمدًا على الضغط من وسط ملعبه ولهذا لم يستطع الأهلي ترجمة سيطرته إلى أهداف.

لاحت للأهلي فرصة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 42 عندما توغل إمام عاشور وتعرض للعرقلة ليكمل بيرسي تاو الهجمة وينفرد بالمرمى، لكن الحكم تدخل واحتسب المخالفة ولم يعط إتاحة الفرصة لبيرسي الذي كان في وضعية مثالية لتسجيل ثاني الأهداف.

مرت الدقائق الأخيرة سريعة حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف سجله رامي ربيعة.

دخل الأهلي الشوط الثاني بقوة وبتحركات هجومية واعية بدون كرة، لخلخلة دفاعات فريق جور ماهيا الذي لم يستطع التماسك وظهر بقوة أن الأهلي راغب من جديد في زيارة الشباك الكينية.

لم ينتظر الأهلي كثيرًا مع انطلاقة الشوط الثاني حتى تمكن وسام أبو علي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 54، عندما تسلم أكرم توفيق الكرة في وسط الملعب وتقدم وراوغ ومرر متقنة إلى يحيى عطية الله المنفرد، والذي فضل التمرير إلى وسام أبو على غير المراقب والمنفرد تمامًا، فسدد بباطن القدم في المرمى ليتقدم الأهلي بالهدف الثاني.

أجرى الأهلي ثلاثة تغييرات في الدقيقة 60 بخروج وسام أبو علي ومروان عطية وبيرسي تاو ومشاركة محمود كهربا وعمرو السولية ورضا سليم على الترتيب.

كاد كهربا يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 66 عندما مرر رضا سليم الكرة ليخطئ الحارس جاد ماتيوس وتسقط الكرة من يده، ليتدخل كهربا ولكن الحارس عاد وصحح الخطأ وأمسك بالكرة.

أجرى الأهلي التغييرين الرابع والخامس في الدقيقة 75 بخروج إمام عاشور وحسين الشحات ومشاركة طاهر محمد ومحمد مجدي أفشة.

مع الدقيقة 78 يتدخل الحارس جاد ماتيوس ويتصدى لرأسية محمود كهربا محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

حكم المباراة جون جاك نادالا رفض احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح رضا سليم في الدقيقة 82 الذي تسلم تمريرة كهربا وتقدم وراوغ الحارس الذي عرقل رضا بيده، لكن الحكم لم يتدخل وأمر باستمرار اللعب.

مع الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع تمكن طاهر محمد طاهر من تسجيل الهدف الثالث، عندما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد قوية في الشباك.

مرت الدقائق الأخيرة على نفس الوتيرة، هجوم متواصل من الأهلي ودفاع من فريق جورماهيا، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي 3/0.