«تخبط في الكاف».. كأس السوبر حائر بين القاهرة والدوحة.. وقطر تستضيف البطولة بعد التهديدات

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، على إقامة مباراة الأهلي ضد نهضة بركان المغربي، في قطر، وذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية المنعقد حاليًا عبر تقنية «فيديو كونفرانس».

وجاء قرار كاف، بإقامة السوبر الإفريقي بين الأهلي -بطل إفريقيا- ونهضة بركان المغربي -بطل الكونفدرالية- في قطر، في ظل العقد الموقع بين الأخير وكاف بإقامة البطولة هناك لثلاث نسخة على أن تكون النسخة المقبلة هي الأخيرة.

وتجتمع اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الخميس، لاعتماد عدد من القرارات الجديدة، أبرزها موعد ومكان إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي -بطل إفريقيا- ونهضة بركان المغربي -بطل الكونفدرالية.

البداية كانت بإعلان «كاف»، يوم 20 من شهر نوفمبر الماضي، بأن المباراة ستقام بشكل رسمي في القاهرة، وأصدر بيانًا رسميًا أكد خلاله أن الأهلي ونهضة بركان المغربي سيتقابلا بالقاهرة، بعد الاتفاق مع اتحاد الكرة، وهو ما دفع نهضة بركان للاعتراض على القرار، وطلبه نقل المباراة لملعب محايد.

نهضة بركان، خرج بعد إعلان كاف إقامة السوبر الإفريقي بالقاهرة، وأبدى رفضًا شديدًا خوض المباراة في مصر وطلب نقلها لأي بلد آخر محايد، خاصة وأن هذا القرار يصب في مصلحة الأهلي، ولكن لم يخرج كاف وقتها ليرد على هذا القرار، مكتفيًا فقط بتأكيده إقامة المباراة بمصر.

الأزمة تطورت، بدخول قطر التي هددت كاف، وتمسكت بالعقد المبرم بينها وبين الاتحاد الإفريقي، بشأن أحقيتها في استضافة مباراة السوبر لمدة 3 مواسم مقبل، بدأت الموسم الماضي، حيث حاول مسئولو كاف إقناع القطريين بعدم إقامة المباراة في الدوحة، إلا أن الاتحاد القطري توعد كاف بمطاردته في المحاكم الرياضية والحصول على تعويض مالي كبير وفقًا للعقد المبرم بينهما والذي يتضمن شرطًا جزائيًا كبيرًا، ليقرر كاف العدول عن قراره وإقامة المباراة بالدوحة.

وتوج الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، للمرة التاسعة في تاريخه بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف، بينما نهضة بركان المغربي حصد لقب بطولة الكونفدرالية بعد تغلبه على بيراميدز، ليلتقي الفريقان في بطولة السوبر الإفريقي.

كاف يقرر إقامة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان في قطر

«كاف» يعلن موعد ومكان إقامة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان.. اليوم