«تخين أوي وبخاف منه».. عشرينية تصرخ داخل محكمة الأسرة لخلع زوجها

داخل أروقة محاكم الأسرة تدور العديد من القصص والحكايات بين الأزواج بعدما أصبح حلم عش الزوجية الهادئ كابوسا يطاردهن ليلا ونهارا واستحالت معه استكمال الحياة الزوجية .

طريق واحد لا بديل له وغالبا ما تكون النهاية واحدة.. فجاة تصل الحياة بين الزوجين إلى باب مسدود ويتحول الحب إلى كراهية وغضب وتسقط الأقنعة وتنكشف الوجوه الحقيقية وتزداد الخلافات والمشاجرات التي تحول الحياة وعش الزوجية إلى جحيم لا يطاق وطريق مظلم يصل بالزوجين في النهاية للجوء لأبواب محاكم الأسرة المختلفة.

وتظهر الكارثة أمامنا وتطل برأسها القبيح لتعكس لنا مدى الخطورة والضياع الذي يغزو مجتمعنا ويهدد كيان الأسر، الكثير من التساؤلات تطرح نفسها داخل محاكم الأسرة المختلفة التي تنظر العديد من الدعاوي بين الأزواج، وتحدث بشكل يومي من دعاوي نفقة وحضانة للأطفال وانكار نسب واثبات نسب وتعدي بالسب والضرب وخلع وطلاق وجميعها مستمرة ومتداولة داخل مكاتب فض المنازعات الأسرية.

فمن بين هذه الدعاوي كانت قضية 'أميرة م.'، التي تجرعت مرار الحياة من زوجها الذي وزنه بلغ الـ170 كيلوجرام، تحملته ثلاث سنوات على أمل أن ينصلح حاله خوفا على كيان أسرتها، لكنه لم يقوم بمعالجة نفسه واتباع تعليمات الطبيب، فقررت وضع حدا لتلك المأساة برفع دعوى لخلع الزوج.

وقفت السيدة العشرينية على عتبات محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، تخفي ملامحها بارتداء نظارة سوداء، وعيناها تنظر بموضع قدمها، تنتظر دورها في الدخول أمام قاضي الأسرة لعرض مأساتها عليه لعله ينجدها بتنفيذ طلبها في الخلع من الزوج المريض بالسمنة المفرطة.

سردت السيدة التعيسة تفاصيل المأساة التي عاشتها مع زوجها لـ ثلاث سنوات، قائلة بإنها تزوجته دون علاقة حب فكان زواجهما تقليديا، ووافقت عليه بعد أن سأل والدها عنه وعن أسرته.

في بداية الأمر كان الزوج سمينا لكن لم يكن بتلك الحجم بأصبح الرجل لا يقوى الوقوف على قدميه بسبب وزنه الزائد، حاولت الزوجة مرات عديدة في علاجه، والذهاب معه للطبيب لكنه فور عودته يجلس على الطعام ولا يراعي ما سيحدث له.

وأكدت الزوجة في حديثها بأنها لا تأمن على حياتها الخاصة مع زوجها خاصة أن الطبيب حذره لمرات عديدة بأنه من الممكن أن يتوقف قلبه بسبب وزنه الزائد، 'بخاف منه تخين أوي وبيرفض يكشف'.

وأوضحت الزوجة أنها تحملت العيش معه لـ ثلاث أعوام عجاف عانت فيهم من الذهاب معه للأطباء، وبعد يأس الزوجة قررت رفع دعوى خلع عليه للخلاص منه خاصة أنها لم تنجح في تغييره.

القصة كاملة.. للزوج المخلوع قاتل زوجته داخل محكمة الأسرة بالمنيا

زوجة في ثوب شيطان أمام محكمة الأسرة: استولت على شقة الزوج ورفعت دعوى خلع ضده

«متخليش أخونا يجي علينا».. نصائح فتاة لعروس شقيقها تثير الجدل.. ونشطاء: «محكمة الأسرة في انتظاره»