تدمير 200 آلية إسرائيلية.. سر تفوق المقاومة ميدانيا في غزة وحقيقة صور الأنفاق.. فيديو

أكد اللواء نصر سالم، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات الاستراتيجية، أن المقاومة الفلسطينية نجحت في التصدي للجيش الإسرائيلي برا من عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، حيث تم تدمير أكثر من 200 آلية إسرائيلية، معقبًا: «الجيش الإسرائيلي عامل بعبعة على الفاضي».

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم تتمكن من تنفيذ عملية الاجتياح البري، ولكن يقوم بخطط عسكرية من خلال الضرب عن بعد، أو قصف المدنيين والمستشفيات والمدارس، موضحًا أن الهدف من الحرب الحالية هي القضاء على الفلسطينيين.

وتابع: كل ما نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي عن أنفاق المقاومة الفلسطينية من صور وفيديوهات «مفبركة»، مؤكدًا أن جيش الاحتلال فشل عسكريا ولم يحقق هدفه السياسي في الحرب على القطاع.

وأوضح سالم، أن قوات الاحتلال لم تنشر أي صور أو فيديوهات لقتل أو القبض على عناصر المقاومة الفلسطينية، ولكن ما تقوم به من هو استهداف الأطفال والنساء، وهذه إبادة جماعية.

وأكمل: قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تقوم بعملية إخلاء بصورة مستمرة للجنود الإسرائيليين المصابين، واستبدالهم بفرق عسكرية أخرى، حتى لا تتمكن المقاومة الفلسطينية من تصوير المصابين والقتلى من قوات الاحتلال.

وأشار سالم إلى أن هناك رفض مصري ودولي حاليا لفكرة تهجير الفلسطينيين من غزة، مؤكدًا أن الجيش الإسرائيلي لم يستطيع مواجهة المقاومة الفلسطينية، وكل ما يفعله الآن عبث في عبث، معقبًا: «أزاي بتقول على نفسك أقوى جيش في المنطقة وأنت بتقتل الأطفال والنساء».