تراجع أسعار الذهب 3.3% في 7 أيام.. أسوأ أداء أسبوعي

تداولت أوقية الذهب العالمية بشكل سلبي هذا الأسبوع، مسجلاً أسوأ أداء أسبوعي لها منذ أكثر من خمسة أشهر، وبعد أسبوعين متتاليين من المكاسب.

أسعار الذهب عالميًا

وانخفضت أسعار الذهب العالمية بنسبة 3.3% الأسبوع الماضي، حيث خسرت 80 دولارًا من قيمتها حيث أغلقت الأسعار عند 2,334 دولارًا للأوقية وافتتحت تداول هذا الأسبوع عند 2,414 دولارًا للأونصة.

وفقًا لتقرير في Gold Billion Sunday، وصل الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2450 دولارًا للأونصة في أوائل الأسبوع الماضي، لكن تغير التوقعات بشأن أسعار الفائدة الأمريكية تسبب في بدء السعر في التراجع تدريجيًا، حيث وصل إلى 2400 دولار للأونصة.

الذهب والدولار الذهب والدولار

كان الحدث الأكثر أهمية في الأسبوع الماضي هو محضر اجتماعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي التي عقدت يومي 30 أبريل والأول من مايو. ويظهر محضر الاجتماع أنه كان هناك نقاش بين أعضاء البنك حول ما إذا كان ينبغي رفع أسعار الفائدة أو تشديد السياسة النقدية الحالية.

ويظهر محضر اجتماع البنك المركزي أيضًا أن الأعضاء ناقشوا مدى قدرة التشديد النقدي الحالي على الحد من التضخم على المدى المتوسط، نظرًا للقوة الحالية للمستوى المستهدف للاقتصاد الأمريكي بنسبة 2٪، ومع ذلك، قد يستمر هذا لفترة أطول من المدى المتوسط المستوى المستهدف. وكان من المتوقع البنوك لبعض الوقت.

وارتفع الدولار الأمريكي الأسبوع الماضي على خلفية نتائج محضر الاجتماع، مضيفًا 0.3% إلى مؤشر الدولار، بالإضافة إلى ارتفاع بنسبة 1% في عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات خلال الأسبوع.