تراجع أسعار الزيت والأرز في الأسواق مع بداية شهر يونيو

سجلت أسعار الأرز والزيت، ترجعا جديدا في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، بينما ارتفعت أسعار الفول، مع بداية شهر يونيو الجاري 2023.

تراجع أسعار الزيت والأرز وارتفع الفول في الأسواق

ووفقا لـ بوابة الأسعار المحلية والعالمية، سجلت أسعار الأرز، تراجعا بنسبة 1.11%، لينخفض متوسط سعر الكيلو الواحد إلى مستوى 26.81 جنيه في المحلات التجارية.

كما تراجعت أسعار زيت عباد الشمس، مع بداية شهر يونيو 2023، لينخفض سعر العبوة 1 لتر، بنسبة 1.77% ما يعادل 1.15 جنيه، لتسجدل العبوة مستوى 63.98 جنيه في المحلات التجارية.

بينما ارتفعت أسعار الفول البلدي، بنحو 1.18 %، ليسجل الكيلو الواحد في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، مستوى 37.62 جنيه.

أسباب ارتفاع أسعار اللحوم

كشف المهندس أبو بكر شاكر المسئول عن مزرعة الأغنام في النوبارية، عن أسباب ارتفاع أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى، موضحا أن الظروف الراهنة ومنها الحرب الروسية الأوكرانية تسببت في وصول الأسعار إلى المستويات الحالية.

وأضاف المسئول عن مزرعة الأغنام في النوبارية، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن ارتفاع أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى جاء بالتزمن مع الظروف الحالية التي ستدفع أسهم شراء «الخروف» لتكون أعلى بكثير عن شراء «العجول».

وأوضح أبو بكر، أن الوصف المثالي لشراء «خروف الأضحية»، أن يكون مكتملا عند وصوله إلى وزن 45 أو 50 كيلو، مؤكدا أن الوقت المحدد لذبح الأضحية «الخروف» في سن 6 شهور أو 9 شهور، قائلا:«هذا الوزن بيكون مثالي للذبح».

متحدث الوزراء: قريبا تطبيق الأسعار العادلة على الزيت والسكر بعد الأرز.. فيديو

قائمة أسعار السلع التموينية على البطاقات بعد الزيادة الجديدة.. ارتفاع الزيت 5 جنيهات