تراجع أسعار السلع الغذائية في الأسواق.. انخفاض الفول 11 جنيهًا 

انخفضت أسعار السلع الغذائية من زيت وسكر وأرز، بالأسواق المصرية، بدعم زيادة المعروض مع الإفراجات الجمركية والدور القوي الذي تقوم به الحكومة لضبط الأسواق ومنع احتكار السلع وتلاعب التجار، مع توقعات باستمرار تلك الانخفاضات في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

أسعار السلع الغذائية في الأسواق

وتراجعت أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية، بعد إعلان الحكومة أن أسعار باقي السلع ستتراجع بنسب تصل إلى 30% في غضون أسبوعين، حيث انخفضت أسعار الفول والعدس والسكر والزيت واللحوم في المحلات التجارية، مع زيادة المعروض المحلي من الحبوب الاستراتيجية والبقوليات.

أسعار زيت العباد

سجلت أسعار زيت العباد 1 لتر، انخفاضا بما يقرب من 3 جنيهات ما يعادل نسبة 2.9 %، لتسجل العبوة اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، مستوى 95 جنيها بدلا من 98 جنيها.

أسعار السلع الغذائية أسعار السلع الغذائية

 

كما سجلت أسعار السكر، انخفاضا في الأسواق خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بنحو 4.5 جنيه، لينخفض سعر الكيلو من 44 جنيها إلى 39.5 جنيه في الأسواق المصرية.

أسعار العدس والزيت والسكر

 

انخفض سعر كيلو العدس، من مستوى 65 جنيهًا إلى حوالي 48 جنيهًا بمعدل تراجع يبلغ نحو 17 جنيها للكيلو الواحد.

انخفضت أسعار الفول، بنحو 11 جنيها، ليسجل الكيلو 38 جنيهًا إلى 27 جنيهًا.

انخفاض أسعار اللحوم المستوردة ليبدأ سعر الكيلو من 250 جنيها في منافذ وزارة التموين، كما بلغت أسعار اللحوم البلدي متوسط سعر 400 جنيها، وسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء 95 جنيها اليوم الثلاثاء في السوق المصرية.

وتراجعت أسعار المكرونة في المحلات التجارية، بنحو 87 قرشا، ليسجل مستوى 30.82 جنيه للكيلو الواحد، مع إعلان الحكومة هبوط أسعار باقي السلع بعد العيد.