تراجع أسعار النفط بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة.. خام برنت يخسر 37 سنتًا

انخفضت أسعار النفط في وقت مبكر من يوم الخميس مع إدراك المستثمرين أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يؤجل تخفيض أسعار الفائدة حتى ديسمبر، في حين أثر ارتفاع مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية على السوق.

أسعار النفط عالميًا

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا، بما يعادل 0.5%، إلى 82.23 دولار للبرميل، في حين نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا، أو 0.4%، إلى 78.16 دولار، وارتفع كلا المؤشرين بنحو 0.8% في التعاملات السابقة.

أسعار النفط العالمي أسعار النفط العالمي

وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) يوم الأربعاء على أسعار الفائدة دون تغيير وأجل موعد بدء تخفيضات أسعار الفائدة إلى ديسمبر.

وعادة ما تؤدي تكاليف الاقتراض المرتفعة إلى إبطاء النمو الاقتصادي ويمكن أن تكبح الطلب على النفط. قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في مؤتمر صحفي بعد يومين من اجتماعات السياسة إن التضخم قد تراجع دون الإضرار بشكل كبير بالاقتصاد، ولا يوجد سبب للاعتقاد بأنه لا يمكن أن يستمر.

وعلى جانب العرض، ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي بسبب ارتفاع الواردات، كما ارتفعت مخزونات الوقود أكثر من المتوقع، وفقا للبيانات الصادرة يوم الأربعاء عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.