تراجع أسعار النفط بنحو 3% عند تسوية التعاملات

تراجعت أسعار النفط حوالي 3% في تعاملات اليوم الجمعة، متوجة انخفاضا أسبوعيا بعد أن أشار صناع السياسات في البنك المركزي الأمريكي إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة قد تتأجل لشهرين آخرين على الأقل.

وتحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت عند 81.62 دولار للبرميل، بانخفاض 2.05 دولار، أو 2.5%، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.12 دولار، أو 2.7%، إلى 76.49 دولار.

اسعار النفط عالميًا

في أسبوع واحد، انخفضت أسعار برنت بنحو 2% وانخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 3%. ومع ذلك، فإن بوادر القلق بشأن العرض والطلب على الوقود قد تؤدي إلى انتعاش الأسعار في الأيام المقبلة.

أسعار النفط العالمي أسعار النفط العالمي

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر يوم الخميس 22 فبراير، إن على صناع القرار في مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) التوقف عن خفض أسعار الفائدة لمدة شهرين إضافيين على الأقل، الأمر الذي من شأنه أن يقلل النمو الاقتصادي، وقد يؤدي ذلك إلى تباطؤ الطلب والحد من الطلب.

وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوى يتراوح بين 5.25% و5.5% منذ يوليو من العام الماضي، حيث أظهر محضر اجتماع الشهر الماضي أن معظم محافظي البنوك المركزية كانوا قلقين بشأن تيسير السياسة في وقت مبكر جدًا.