تراجع أسعار النفط عالميا عند الإغلاق

انخفضت أسعار النفط اليوم الجمعة لتنهي الأسبوع على انخفاض، مع استمرار مخاوف السوق بشأن طلب الصين على الخام، حتى مع قيام مجموعة أوبك + بتمديد تخفيضات الإنتاج، مما يؤدي إلى تقليص الإمدادات.

أسعار النفط عالميًا

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 87 سنتا، أو 1.04%، إلى 81.90 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 96 سنتا، أو 1.2%، إلى 77.98 دولارا للبرميل.

ويتجه كلا الخامين نحو الانخفاض خلال الأسبوع، مع تراجع خام برنت بنسبة 0.6% وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.3%.

ولا يزال العرض أكثر تقييدا ​​مع تباطؤ الصادرات بسبب تخفيضات إنتاج أوبك والعقوبات الروسية، ولكن يبدو أن الطلب من الصين قد تباطأ وموسم القيادة في الولايات المتحدة يتسبب في تعافي الطلب.

أسعار النفط العالمي أسعار النفط العالمي

وأظهرت بيانات من مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية أن نمو التوظيف في الولايات المتحدة في فبراير بلغ 275 ألف وظيفة جديدة في غير القطاع الزراعي، وهو ما يزيد عن الزيادة المتوقعة في استطلاع أجرته رويترز والبالغة 200 ألف.

البطالة أخذت في الارتفاع، بالتزامن مع تباطؤ النمو في الأجور، مما يشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي قد يتباطأ، ويزيد من التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة في يونيو.

وقال جيوفاني ستانوفو، المحلل في بنك UBS، إن البيانات أظهرت 'قوة في سوق العمل تدعم فكرة أن الاقتصاد سيخرج من الركود ويزيد من احتمال خفض سعر الفائدة في يونيو'.

وفي الوقت نفسه، حددت الصين هذا الأسبوع هدف النمو الاقتصادي بنحو 5% لعام 2024، وهو ما يقول العديد من المحللين إنه سيكون من الصعب تحقيقه دون مزيد من التحفيز.