تراجع أسعار النفط عالميا.. وخام برنت يسجل 84 دولارا للبرميل

سجلت أسعار النفط، تراجعا خلال تعاملات يوم الثلاثاء، مع استمرار تركيز المستثمرين على احتمال أن يتواصل انخفاض الطلب من الصين بسبب الأزمة الاقتصادية التي يشهدها أكبر مستورد للخام في العالم.

تراجع أسعار النفط عالميا

وفي ختام تعاملات يوم الثلاثاء، فقد خام برنت 43 سنتا ما يعادل نسبة 0.5 %، لينخفض سعر البرميل الواحد إلى مستوى 84.03 دولار للبرميل، كما خسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي قرابة 48 سنتا إلى 79.64 دولار للبرميل.

وانخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط لأقرب شهر استحقاق، بنحو 37 سنتا إلى 80.35 دولار للبرميل بفعل ضعف التداول قبل انتهاء سريانها الوشيك.

وتعد الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، عاملا ضروريا لتعزيز حجم الطلب على النفط خلال ما تبقى من العام. لكن ضعف نشاطها الاقتصادي أحبط الأسواق بعد أن خيبت إجراءات التحفيز التي تعهدت بها التوقعات، بما في ذلك خفض أقل من المتوقع لمعيار إقراض رئيسي يوم الاثنين.

ولم يستبعد مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي رفع أسعار الفائدة مجددا في معركتهم لاحتواء التضخم، ما تسبب في تأجيج المخاوف إزاء الطلب.

وأظهر استطلاع أولي لرويترز انخفاض مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن تصدر بيانات من معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من يوم الثلاثاء.