تراجع أسعار النفط وسط ترقب آخر تطورات البحر الأحمر

سجلت أسعار النفط، تراجعا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتمحو بعض مكاسب اليوم السابق، في وقت يراقب فيه المستثمرون التطورات في البحر الأحمر، مع استئناف بعض شركات الشحن الكبرى المرور من المنطقة رغم وقوع هجمات جديدة الثلاثاء.

تطورات البحر الأحمر

وكشف جيوفاني ستونوفو، المحلل في بنك 'يو.بي.إس'، أن الأسعار قد تنخفض خلال اليوم بسبب قيام المستثمرين بعمليات جني للأرباح بعد زيادتها بقوة أمس الثلاثاء، وكانت شركة 'ميرسك' الدنمركية العملاقة للشحن، أعلنت تحديد مواعيد لمرور عشرات من سفن الحاويات عبر قناة السويس والبحر الأحمر في الأسابيع القليلة القادمة، بعد أن دعت إلى التوقف عن استخدام هذين الطريقين هذا الشهر عقب هجمات شنتها جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة من إيران.

كما قالت شركة 'سي.إم.أيه سي.جي.إم' الفرنسية إنها ستستأنف المرور عبر البحر الأحمر بعد نشر قوة عمل متعددة الجنسيات في المنطقة.

وأنهى الخامان الجلسة، على ارتفاع بأكثر من اثنين بالمئة، إذ غذت الهجمات على سفن في البحر الأحمر المخاوف من تعطل عمليات الشحن.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت، تراجعا بما يقرب من 53 سنتا، أو ما يعادل 0.67 %، إلى 80.30 دولار للبرميل، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 67 سنتا، أو 0.86 %، إلى 74.89 دولار للبرميل.