تراجع الجنيه الإسترليني أمام الدولار ويرتفع أمام اليورو عالميًا

انخفض سعر الجنيه الإسترليني اليوم مقابل الدولار خلال التداولات في البورصات العالمية، لكنه ارتفع مقابل العملة الأوروبية الموحدة، اليورو.

وعند الإغلاق في لندن، انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.25% إلى 1.2627 دولار، بينما ارتفع مقابل العملات الأوروبية بنسبة 0.01% إلى 1.1680 يورو.

الأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الخميس، إذ تشجع المستثمرون بنتائج أعمال عززت توقعاتهم المتفائلة وبيانات التضخم الأمريكية التي جاءت مطابقة للتوقعات، في حين أظهرت بيانات أولية تباطؤ التضخم في أقوى اقتصاد في العالم، وبلغ المؤشر الألماني أعلى مستوى على الإطلاق.

الأسهم الأوروبية الأسهم الأوروبية

وفي الأسبوع الماضي، ارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا بعد تقارير أرباح أفضل من المتوقع وتوقعات عالية لإنفيديا، مما دفع مؤشر ستوكس 600 إلى مستوى قياسي.

وارتفع مؤشر داكس الألماني 0.4% إلى مستوى قياسي بعد أن أظهرت بيانات تباطؤ التضخم إلى 2.7% في فبراير بسبب ضعف أسعار الطاقة.

أظهرت بيانات التضخم الأولية الأخرى من فرنسا وإسبانيا أن التضخم في منطقة اليورو مستمر في التراجع، حتى لو لم تظهر البيانات أن وتيرة تخفيضات الأسعار الأساسية قد تباطأت بشكل ملحوظ هذا العام، مما يعزز الحجة لصالح خفض أسعار الفائدة.