تراجع جديد في أسعار البصل اليوم الأربعاء بالأسواق

سجلت أسعار البصل اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023، تراجعا جديدا في أسواق الجملة والتجزئة، مع زيادة المعروض، مع اتجاه الحكومة لتخفيض الأسعار لقرب المستويات الطبيعية وحل موجة الارتفاعات التي لاحقت المنتج الاستراتيجي في الأسواق.

أسعار البصل اليوم الأربعاء

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن أسعار البصل اليوم الأربعاء في الأسواق المصرية، وموعد تراجع أسعار المنتج الأساسي في الأسواق المحلية، ليصل إلى قرب مستوياته الطبيعية.

وسجلت أسعار البصل، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، تراجعا إلى مستوى يتراوح بين 13 جنيها وحتى 26 جنيها للكيلو في سوق الجملة، ويزيد على السعر المعلن، بين 5 جنيهات وحتى 7 جنيهات في سوق التجزئة.

 

أسعار البصل اليوم أسعار البصل اليوم

 

شعبة الخضروات بالغرف التجارية

وكانت شعبة الخضروات بالغرف التجارية، أعلنت عن موعد انخفاض أسعار البصل في الأسواق، بعد الزيادات التاريخية التي لاحقت أسعار المنتج الأساسي في مصر بضفط زيادة الطلب واحتكار المنتجات.

وقالت شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار مد حظر تصدير البصل، سيدفع أسعار البصل نحو التراجع بشكل تدريجي ليصل الكيلو إلى مستوى 15 جنيها.

وحدد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات بالغرف التجارية، موعد انخفاض أسعار البصل في الأسواق، بعد المستويات التاريخية التي وصلت إليها أسعار البصل خلال الفترة الماضية.

وأضاف النجيب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة 'ًصدى البلد' أن الأزمة تنتهي حين تبدأ محافظات الوجه البحري في الحصاد بشهر أبريل المقبل، لافتا إلى استمرار سعر البصل في التصاعد قبل هذه الفترة

وناشد نائب رئيس شعبة الخضروات بالغرف التجارية، المزارعين بعدم تخزين البصل حتى لا يرتفع سعره، متابعا أن معظم الشكاوى من أسعار البصل تأتي من القاهرة، منوها أن هناك عقبات تواجه خطة وضع منافذ بيع الخضروات بسعر التكلفة.