تراجع جديد في أسعار بعض أنواع السيارات بداية من اليوم 

تراجعت أسعار بعض أنواع السيارات في السوق المصرية، مع بداية شهر رمضان المبارك 2024، بعد الركود الذي لاحق الأسواق في ظل الزيادات الكبيرة التي لاحقت المركبات في ظل ارتفاع الدولار خلال الفترة الماضية.

أسعار بعض أنواع السيارات

وانخفضت أسعار سيارات ستروين، بنسب تراوحت بين 170 ألف جنيه وحتى 500 ألف جنيه، رغم ارتفاع الدولار الجمركي من 30.5 جنيه إلى 48 جنيها، تزامنا مع ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل الجنيه بالبنك المركزي المصري.

الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، كشفت في وقت سابق، أن نزول سعر الدولار بالسوق السوداء، خلال الفترة الماضية مع تنفيذ صفقة رأس الحكمة، دفع الأوفر برايس في أسعار السيارات نحو التراجع بين 5 و10%، موضحة أن قرار رفع سعر الدولار الجمركي، مع ارتفاع الدولار في البنك المركزي، ليسجل مستوى 48 جنيها بدلا من 30.5 جنيه، يُزيد قيمة الجمارك على السيارات المستوردة بنحو 60%.

وعن السيارات الانتاج المحلي، فإنه مع فتح الاعتمادات المستندية، كانت تتم عملية تدبير الدولار لها من قبل البنوك بـ 30.5، والآن أصبحت عملية الاعتمادات المستندية تتم بسعر دولار يتجاوز الـ 48 جنيها، مضيفا أنه بمجرد وصول أول شحنة من المكون المحلي؛ ستزيد أسعار المحلي والمستورد