تراجع جديد لـ أسعار السيارات في الأسواق.. تخفيض يصل إلى 291 ألف جنيه

أعلنت عدد من شركات السيارات عن تخفيضات جديدة للسيارات في الأسواق المصرية، والتي بلغت لبعض الأنواع نحو 55 ألف جنيه، وذلك بعد تلاشي السوق الموازية وانخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك.

أسعار السيارات الصيني

كشفت عدد من الوكلاء والشركات المتخصصة في استيراد السيارات صينية الصنع، عن تراجع جديد في أسعار بعض الموديلات بقيمة تتراوح بين 151 و291 ألف جنيه.

أسعار السيارات أسعار السيارات

أسعار السيارات الكورية

وفقًا لعدد الوكلاء، فإن أسعار السيارات الكورية تراجعت في الأسواق المصرية بحوالي 200 و300 ألف جنيه، كما سجلت أسعار السيارات الصيني تراجعًا بقيمة 95 ألف جنيه لبعض الموديلات.

أسعار السيارات الألماني

وعن أسعار السيارات الألمانية، فأوضح الوكلاء أنها تراجعت في الأسواق المصرية خلال الفترة الماضية ما بين 400 و525 ألف جنيه وذلك خلال شهر مارس الجاري.

انخفاض أسعار السيارات

وقال أمير هلالي رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات، إن أسعار السيارات ستتراجع خلال 3 أشهر، حيث توقع نزول السيارات الـ 1600 cc بنسبة 22%، وانخفاض السيارات الـ 2000 بنسبة 14، مع نزول أسعار السيارات الكهربائية بنسبة 25%.

أسعار السيارات أسعار السيارات

وتابع رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات، خلال لقائه مع شادي الزيات ببرنامج صناع القرار المذاع على قناة صدى البلد، أنه يفضل تأجيل قرار شراء السيارات في مصر، لبعد 3 أشهر من وقتنا الحالي.

وذكر هلالي، أن بعض الشركات العاملة بالسوق المصرية، خفضت أسعار السيارات بنسب عالية، موضحا أن ستواصل الانخفاض بعد 3 أشهر.