تراجع كبير في أسعار الأرز والدقيق والزيوت بالأسواق.. يصل لـ 4 جنيهات

سجلت أسعار الأرز والزيوت والدقيق، تراجعا كبيرا، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 17 يناير 2024، مع ارتفاع المعروض المحلي، مع الحملات الرقابية التي تقوم بها الدولة لضبط الأسعار ومنع التلاعب واستغلال المواطنين.

أسعار الأرز والدقيق في الأسواق

وحسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية، تراجع سعر كيلو الأرز المعبأ بنحو 77 قرش ما يعادل نسبة 2.33%، لينخفض سعر الكيلو إلى مستوى 32.25 جنيه كمتوسط سعر بالأسواق.

كما انخفضت أسعار زيت عباد الشمس أصناف متنوعة، بنحو 4.17 جنيه ما يعادل نسبة 5.86%، لتسجل العبوة 1 لتر مستوى 67 جنيها كمتوسط سعر بالأسواق المصرية.

 

أسعار الأرز أسعار الأرز

 

فيما سجلت أسعار الدقيق المعبأ، تراجعا بنسبة وصلت إلى 1.13% ما يعادل 27 قرش، ليسجل الكيلو الواحد مستوى 23.73 جنيه في الأسواق المحلية.

وسجلت أسعار الأرز السائب، انخفاضا بنحو 28 قرشا، ليسجل الكيلو في الأسواق اليوم الأربعاء مستوى 29.41 جنيه، كما بلغت أسعار الذرة الصفراء مستوى 707 جنيهات للشيكارة.

الرقابة على الأسواق

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظة بنى سويف في الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري والإحتكار، والتوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف المحافظات.

ويأتي في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى وتوفير السلع بالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين في ظل آثار الازمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار.