ترامب في أول تعليق على إعادة حسابه على تويتر: مش مهتم

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه ليس لديه اهتماما بالعودة إلى تويتر، حتى بعد أن صوتت أغلبية بسيطة لصالح إعادة حسابه على موقع التغريدات بعد حظره من منصات السوشيال ميديا.

وقال ترامب تعليقا على إعلان ماسك إعادة حساب الرئيس السابق، وما إذا كان يخطط للعودة إلى المنصة الاجتماعية: لا أرى سببا لذلك، مضيفا في حديث بالفيديو لاجتماع القيادة السنوي للجنة التحالف اليهودي الجمهورية، إن سيتمسك بمنصته الجديدة تروث سوشيال، وهو التطبيق الذي طورته مجموعته الإعلامية (ترامب ميديا آند تكنولوجي)، والتي قال إن لديها تواصل أفضل مع المستخدمين أكثر من تويتر، وأنه يؤدى بشكل جيد للغاية عليها.

سباق الرئاسة الأمريكية 2024

وكان ترامب، الذي أطلق الأسبوع الماضي مساعيه الرسمية لخوض سباق الرئاسة الأمريكية 2024، قد أشاد بماسك، وقال إنه طالما أعجب به، لكنه قال إن تويتر عانى من الحسابات المزيفة والآلية وأن المشكلات التي واجهها كانت هائلة.

وكان إيلون ماسك، قد أعاد حساب دونالد ترامب إلى تويتر أمس السبت، ليتراجع بذلك عن الحظر الذي أبقى ترامب بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعي منذ أحداث اقتحام الكونجرس الأمريكي في 6 يناير 2021.

وأعلن ماسك في المساء الخبر بعد أن أجرى استطلاع للرأي طلب فيه من مستخدمي تويتر الضغط على 'نعم' أو 'لا' حول ما إذا كان ينبغي إعادة حساب ترامب. وحصل تصويت 'نعم' على 51.8%. وفي وقت سابق، قال ماسك إن تويتر سيضع إجراءات جديدة ومجلس لتعديل المحتوى قبل اتخاذ قرارات استعادة الحسابات المغلقة.

صوت الناس

وكتب ماسك على تويتر: 'لقد قال الناس كلمتهم، سيعاد ترامب إلى تويتر'، مستخدما جملة لاتينية معناها صوت الناس، صوت الله.

وبعدها بوقت قصير ظهر حساب ترامب، الذي كان قد ظهر في البداية كحساب معلق، وعاود الظهور على المنصة بتغريداته التي يتجاوز عددها 59 ألف.

جو بايدن: سأمنع عودة ترامب للبيض الأبيض.. وأنوي الترشح لولاية ثانية