ترامب: «مفتقد وجهي ولم ألمسه منذ أسابيع بسبب كورونا» .. فيديو

كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية التي يطبقها على نفسه ضد كورونا، موضحا أنه لم يستطع لمس وجهه منذ أسابيع، متابعا «لك أن تتخيل لأسابيع لم ألمس وجهي، أنا أفتقده»، وذلك بسبب فيروس كورونا.

وتابع دونالد ترامب حديثه ممازحا الحاضرين: «علي أن اعترف أنني أطبق جملة من الإجراءات القاسية حول هذا الأمر».

وجاء ذلك في تصريحات ترامب خلال اجتماع بالبيت الأبيض مع مديري شركات الطيران ومسؤولي الإدارة الأمريكية حول التدابير الصحية المتخذة لمحاولة وقف انتشار فيروس "كورونا" الجديد، وفقا لما نقلته مجلة "بوليتيكو" الأمريكية.

ووفقا لموقع سبوتنيك، فقد كان مسؤولون تنفيذيون يشرحون عمليات التنظيف المعززة على طائرات الركاب، وقالت حينها ديبورا بيركس، منسقة الاستجابة لفيروس "كورونا" في البيت الأبيض: "ينبغي تعزيز الحس السليم بضرورة غسل اليدين، وعدم ملامسة الوجه".

وكان نائب الرئيس الأمريكي، رئيس مجموعة العمل التابعة للبيت الأبيض المعنية بمواجهة فيروس كورونا الجديد، مايك بنس، قد أعلن قبل يومين، تشديد حظر السفر المفروض على إيران بسبب تفشي كورونا في أراضيها.

كانت هيئة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، كشفت أمس الثلاثاء، عن تسجيل الولايات المتحدة 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وأربع وفيات أخرى.