ترتيب الدوري الإسباني.. متى يحسم ريال مدريد لقب الليجا بعد سقوط برشلونة

أصبح تتويج نادي ريال مدريد، بلقب الليجا الإسبانية، مسألة وقت ليس إلا، لعدم وجود مؤشرات على إمكانية انهياره في الأمتار الخيرة من عمر المسابقة.

واقترب النادي الملكي، من التتويج بالدوري الإسباني، بعد سقوط أقرب منافسيه، واحدا تلو الآخر، حيث تمكن النادي الملكي، في إزاحة إشبيلية من صراع الصدارة، بعد انتصاره الثمين بنتيجة 3-2.

وبعد الفوز الذي حققه المرينجي، على النادي الأندلسي، بمعلقه، جاء سقوط برشلونة المفاجئ على ملعب الكامب نو، أمام قادش، مساء الاثنين، بهدف دون رد.

ويتصدر اللوس بلانكوس، جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 75 نقطة، بينما يأتي فريق برشلونة بالمركز الثاني برصيد 60 نقطة، مع وجود لقاء مؤجل للبلوجرانا.

وبعد خسارة البارسا، أصبح فريق ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني برصيد 75 نقطة، على مقربة من حسم لقب الليجا، بعد أن أصبح الفارق 15 نقطة مع تبقي 6 مباريات للفريق الملكي، و7 مباريات لبرشلونة أقرب ملاحقيه.

ويحتاج فريق ريال مدريد إلى الفوز في لقائين قادمين من جملة 6 مباريات تنتظره، وذلك لضمان اللقب بشكل رسمي، وقد يحتاج لمباراة وحيدة في حالة خسارة برشلونة اللقاء المؤجل أيضًا، الذي سيخوض 7 مباريات بالمسابقة.

ويتبقى لنادي ريال مدريد، مباريات :أوساسونا ، وأتلتيكو ، وقادش 'خارج الديار'، وإسبانيول وليفانتي وبيتيس على سانتياجو برنابيو.

وجاء جدول ترتيب الليجا الإسبانية، على النحو التالي:

ترتيب الدوري الاسباني

ريال مدريد ضد السيتي وليفربول ضد بنفيكا..مواعيد مواجهات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

موعد مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري الأبطال