ترتيب الدوري الإنجليزي بعد خسارة ليفربول وآرسنال.. صدارة بدون مجهود

قلبت خسارة ليفربول أمام كريستال بالاس، بهدف دون مقابل، ثم الهزيمة التي تعرض لها آرسنال أمام أستون فيلا، بهدفين دون مقابل، الموازين في ترتيب الدوري الإنجليزي، لتشتعل المنافسة على الصدارة التي حسمها مانشستر سيتي لصالحه.

مانشستر سيتي نجح في اكتساح لوتون تاون، بخمسة أهداف مقابل هدف، أمس السبت، ليتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق نقطتين عن آرسنال وليفربول، بشكلٍ مؤقت، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجتي مباراتيهما، ليتعرضان للخسارة التي أفقدتهما الصدارة رسميًا.

ترتيب الدوري الإنجليزي

وتمكن مانشستر سيتي من الانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي، متفوقًا على آرسنال وليفربول، بفارق نقطتين، بعد خوض 32 مباراة لكل منهما، أي يتبقى 6 جولات على نهاية المسابقة.

ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي بـ73 نقطة، متفوقًا على آرسنال الوصيف وليفربول الثالث بـ71 نقطة، ثم أستون فيلا رابعًا بـ63 نقطة، بينما توتنهام في المركز الخامس بـ60 نقطة.

ويتواجد نيوكاسل يونايتد في المركز السادس بـ50 نقطة بالتساوي مع مانشستر يونايتد صاحب المركز السابع، بينما وست هام يونايتد ثامنًا بـ48 نقطة، وتشيلسي بالمركز التاسع بـ44 نقطة، وهو نفس رصيد برايتون صاحب المركز العاشر.

ويقع فريق وولفرهامبتون في المركز الحادي عشرة بـ43 نقطة، ثم فولهام وبورنموث على الترتيب بـ42 نقطة لكل منهما، يليهما كريستال بالاس في المركز الرابع عشرة بـ33 نقطة، متفوقًا بفارق نقطة على برينتفورد الخامس عشرة، ثم إيفرتون السادس عشرة بـ27 نقطة، ونوتنجهام فورست السابع عشرة بـ26 نقطة.

ويعاني في المراكز الثلاثة الأخيرة «منطقة الهبوط»، أندية لوتون تاون بالمركز الثامن عشرة برصيد 25 نقطة، ثم بيرنلي قبل الأخير بـ20 نقطة، وأخيرًا شيفيلد يونايتد بـ16 نقطة.