ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز مانشستر سيتي على برايتون بثلاثية

استعاد فريق مانشستر سيتي، صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد الفوز العريض الذي حققه السيتي مساء اليوم على نظيره برايتون، بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب «الاتحاد»، في اللقاءالمؤجل من منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي.

وأحرز رياض محرز هدف مانشستر سيتي الأولي في الدقيقة 53، ثم أضاف فيل فودين الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 66، ثم عزز برناردو سيلفا الهدف الثالث في الدقيقة 87 من زمن المباراة.

ترتيب الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي انقض على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي حيث رفع رصيده إلى 77 نقطة، متفوقًا على ليفربول الوصيف بفارق نقطة، وفي المركز الثالث يتواجد تشيلسي برصيد 62 نقطة متفوقًا على توتنهام  وأرسنال صاحبي المركز الرابع والخامس بـ57 نقطة،بينما جاء مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس برصيد54 نقطة.

وفي المركز السابع حل وست هام بـ52 نقطة، يليه وولفرهامبتون بـ49 نقطة، بينما ليستر سيتي بالمركز التاسع  برصيد 41 ننقطة،ثم جاء برايتون صاحب المركز العاشر متساوياً مع نيوكاسل صاحب المركز الحادي عشر برصيد 41 نقطة.

وفي المركز الثاني عشر حل برينتفورد بالتساوي مع ساوثهامبتون بـ39 نقطة لكل منهما، يليهما كريستال بالاس  في المركزالرابع عشر بـ37 نقطة، ثم أستون فيلا بـ36 نقطة، يليها ليدز يونايتد بـ33 نقطة، بينما إيفرتون في المركز السابع عشر بـ28 نقطة.

وفي المراكز الثلاثة الأخيرة «منطقة الهبوط» يتواجد بيرنلي بالمركز الثامن عشر برصيد 25 نقطة، ثم واتفورد بالمركز قبل الأخير بـ22 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن نورويتش سيتي متذيل الترتيب.