ترتيب الدوري المصري.. الزمالك بطل موسم شاق.. وثلاثي الهبوط تحدد

تحدد الشكل النهائي لترتيب الدوري المصري الممتاز، والذي شهد تتويج فريق الزمالك بطلًا للمسابقة للمرة الـ14 في تاريخه، بعد موسم طويل وشاق للغاية، فضلًا عن منافسة شرسة بين أندية القمة والقاع أيضًا.

وأنهى الزمالك موسمه برصيد 77 نقطة في صدارة ترتيب الدوري المصري، يليه بيراميدز الذي حسم الوصافة للمرة الأولى في تاريخه برصيد 71 نقطة، بينما الأهلي ثالثًا بـ70 نقطة، ثم طلائع الجيش في المركز الرابع بـ56 نقطة بالتساوي مع فيوتشر الخامس.

وفي المركز السادس حل فريق سموحة برصيد 47 نقطة، متفوقًا على البنك الأهلي صاحب المركز السابع بفارق نقطة وحيدة، ثم فاركو ثامنًا بـ42 نقطة، يليه إنبي صاحب المركز التاسع بـ39 نقطة.

وحل فريق المصري البورسعيدي عاشرًا في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 38 نقطة، بالتساوي مع الإسماعيلي والمقاولون العرب والاتحاد السكندري أصحاب المراكز من الحادي عشر حتى الثالث عشر.

وفي المركز الرابع عشر تواجد فريق سيراميكا كليوباترا، برصيد 37 نقطة، متفوقًا على غزل المحلة صاحب المركز الخامس عشر برصيد 36 نقطة.

وأخيرًا الثلاثة مراكز بجدول الترتيب -الهابطين إلى القسم الثاني- حل الجونة بـ36 نقطة في المركز السادس عشر، ثم إيسترن كومباني بـ33 نقطة، وأخيرًا مصر المقاصة بـ15 نقطة.

كيف ضمن غزل المحلة البقاء في الممتاز رغم التساوي مع الجونة في النقاط؟

الجونة ثالث الهابطين رسميًا إلى القسم الثاني.. والمقاولون والمحلة يضمنان البقاء بالممتاز