ترتيب المجموعة الثانية في كأس أمم أفريقيا بعد تعادل مصر مع غانا

انتهت مباراة مصر وغانا، التي أقيمت مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية من كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 بين المنتخبين.

نجح منتخب غانا بعد خروج محمد صلاح مصابا في نهاية الشوط الأول في تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد قدوس من تسديدة صاروخية لم يستطع الشناوي التصدي لها.

ثم أدرك عمر مرموش التعادل لمنتخب مصر، لكن منتخب غانا باغت منتخب مصر كجدا بتسجيل الهدف الثاني عن طريق محمد قدوس.

سجل منتخب غانا الهدف الثاني في شباك منتخب مصر في المباراة التي تجمع الفريقين، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكاس أمم أفريقيا 2023.

ونجح منتخب مصر في إدراك التعادل مجددا عن طريق مصطفى محمد في المباراة التي تجري أحداثها في الربع ساعة الأخيرة، لتنتهي المباراة بتعادل إيجابي بنتيجة 2-2.

وجاء ترتيب المجموعة الثانية بعد تعادل مصر مع غانا على النحو التالي:

الأول: الرأس الأخضر 3 نقاط

الثاني: مصر 2 نقطة

الثالث: موزمبيق نقطة وحيدة

الرابع: غانا  نقطة وحيدة

وضم تشكيل منتخب مصر، كلا من:

حراسة المرمى : محمد الشناوي

الدفاع : محمد حمدي - محمد عبدالمنعم - حجازي - عمر كمال

الوسط : النني - حمدي فتحي - إمام عاشور.

الهجوم : عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفى محمد

وجاء تشكيل غانا على النحو التالي

حراسة المرمى: أوفوري.

خط الدفاع: دينيس أودوي - جيكو - كريم - جيديون مينساه.

وسط الملعب: محمد قدوس - مجيد أشيميرو - ساليس عبدالصمد.

الهجوم: جوردان أيو - إيناكي ويليامز - سيرلون سيمينيو.

وانطلقت مباراة مصر ضد غانا اليوم الخميس 18 يناير 2024 في تمام الساعة 10 مساء بتوقيت القاهرة، 11 مساء بتوقيت السعودية، ويتم نقل مباراة مصر ضد غانا في كأس الأمم الأفريقية عبر مجموعة قنوات «بي إن سبورتس» الناقل الرسمي لبطولة أفريقيا.

ويسعى منتخب مصر لتصحيح المسار في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعدما تعادل في الجولة الأولى من دور المجموعات أمام موزمبيق بنتيجة (2-2).

بينما يطمع منتخب غانا في تصحيح أوضاعه في كأس أمم أفريقيا وتحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب المصري بعد تعرضه لخسارة مفاجئة في الجولة الأولى أمام كا فيردي بنتيجة 2-1.

ويأمل منتخب مصر في مواصلة فرض الهيمنة على نظيره الغاني بتحقيق الفوز في بطولة كأس أمم أفريقيا، وستكون هذه المباراة الخامسة التي تجمع المنتخبين المصري والغاني في بطولة كأس أمم أفريقيا عبر التاريخ، حيث التقى الفريقين 3 مرات من قبل في دور المجموعات ومرة واحدة في النهائي.

وحقق منتخب مصر انتصارين على نظيره الغاني في نسختي 2010 و2017، بينما حقق المنتخب الغاني فوزاً وحيداً في نسخة 1992، وحسم التعادل مواجهتهم في نسخة 1970، ويطمح منتخب مصر لتحقيق فوزه الثالث على التوالي على غانا في أمم أفريقيا، حيث فازت مصر في آخر مباراتين لها أمام غانا في كأس الأمم الأفريقية 1-0 في نهائي 2010، و1-0 في دور المجموعات 2017.