ترتيب المجموعة الرابعة بعد هزيمة مصر أمام إثيوبيا..الفراعنة في قاع الترتيب

تذيل منتخبنا الأول لكرة القدم، مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023، بعد الهزيمة التي تلقاها الفراعنة أمام مضيفه إثيوبيا بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت مساء اليوم الخميس، بالجولة الثانية بمرحلة المجموعات.

سيطر المنتخب الإثيوبي، على مجريات الشوط الأول تماما، وسط أداء كارثي غير مفهوم للفراعنة، وأضاع أصحاب الأرض، أهدافًا بالجملة، بسبب تسرع لاعبيه، كما ألغى الحكم، هدفا، بسبب وقوع لاعبي المنتخب الإثيوبي في التسلل، بجانب تصدي القائم لفرصة هدف محقق.

جاء الهدف الأول بالدقيقة 21، من مرور جيد من اللاعب أبو بكر ناصر من يمين الجزاء على محمود علاء ليرسل عرضية أرضية قابلها داوا هوتيسا بتسديدة داخل المرمى وسط مضايقات من عمر جابر لم تفلح.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 39، من تمريرة من أمانويل جيبريميكل لاعب إثيوبيا إلى شيمليس بيكلي يمين منطقة الجزاء الذي سدد كرة قوية للغاية سكنت شباك حارس مرمى منتخب مصر.

واضطر إيهاب جلال مع نهاية الشوط الأول، لإجراء ثلاث تغييرات دفعة واحدة، بالدفع بالثلاثي،مهند لاشين وعمر كمال وابراهيم عادل، بدلا من عمرو السولية وأيمن اشرف وأفشة.

ومع الشوط الثاني، تراجع أداء المنتخب الإثيوبي كثيرا، مكتفيا بما حققه في الشوط الأولى، فيما فشل منتخبنا الوطني في تحقيق أى خطورة تذكر على مرمى المنتخب المنافس.

وكان منتخب مصر، فاز على نظيره غينيا، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد الماضي، على استاد القاهرة الدولي، بالجولة الأولى من التصفيات.

وبهذا الفوز، حقق منتخب إثيوبيا انتصاره الأول بالتصفيات ليحصد أول ثلاث نقاط يتصدر بها المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب مصر الذي تراجع للمركز الرابع بنفس الرصيد.

وجاء ترتيب المجموعة الرابعة بعد مباريات الجولة الثانية، على النحو التالي:

1-أثيوبيا 3

2-مالاوي 3

3-غينيا 3

4- مصر 3

موعد مباراة مصر وإثيوبيا اليوم بتصفيات كأس الأمم الإفريقية..والقنوات الناقلة

محمد صلاح وتريزيجيه يغيبان عن مباراة مصر وإثيوبيا.. والشناوي يعود بعد سلبية المسحة