ترتيب جدول البريميرليج بعد فوز ليفربول ومانشيستر سيتي في الجولة الـ 28

حقق نادي ليفربول، فوزا كبيرا على واتفورد بخمسة أهداف نظيفة، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي،  اليوم الأربعاء على استاد أنفليد.

وأحرز أهداف ليفربول ساديو ماني هدفين، وهدف لكل من أوريجي وفان ديك هدفين في الدقائق، 9 و20 و66 و80 و83، ليرتفع رصيد ليفربول إلى 69 نقطة في صدارة الجدول، بينما توقف رصيد واتفورد عند 40 نقطة في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الريدز إلى 69 نقطة، في صدارة الدوري الإنجليزي، بفارق نقطة وحيدة عن مانشيستر سيتي، الذي فاز على ويست هام بهدف نظيف.

وفي المركز الثالث يأتي توتنهام برصيد 60 نقطة، وأرسنال في المركز الرابع بـ 56 نقطة، بينما يحتل مانشيستر يونايتد المركز الخامس برصيد 55 نقطة.

ويحتل تشيلسي المركز السادس برصيد 53 نقطة، ثم وولفر هابتمون في المركز السابع برصيد 40 نقطة، وواتفورد في المركز الثامن برصيد 40 نقطة.

في منتصف الجدول يحتدم الصراع، حيث يحتل إيفرتون المركز التاسع برصيد 36 نقطة، ثم وست هام في المركز العاشر بـ 36 نقطة، وليستر سيتي في المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة، يليه بورنموث في المركز الثاني عشر برصيد 34 نقطة.

ويأتي نيوكاسل يونايتد في المركز الثالث عشر برصيد 31 نقطة، ثم كرستال يالاس في المركز الـ 14 برصيد 30 نقطة، وبيرنلي في المركز الخامس عشر برصيد 30 نقطة.

وتشعل المنافسة في قاع الجدول، حيث يحتل برايتون المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة، ثم ساوثهامتون في المركز السابع عشر برصيد 27 نقطة، و كارديف سيتي في المركز الثامن عشر برصيد 25 نقطة.

ويحتل فولهام المركز التاسع عشر برصيد 17 نقطة، بينما يتذيل هيديرسفيلد تاون الجدول برصيد 14 نقطة.