ترتيب جدول الدوري الممتاز بعد مباراة القمة

انتهت مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الجولة الـ 17 للدوري الممتاز، والتي أقيمت على استاد برج العرب بالإسكندرية بالتعادل السلبي.

وبدأت الشوط الأول بسيطرة أهلاوية، حيث تمكن لاعبو القلعة الحمراء من نقل الكرة بشكل منظم، إلا أن سيطر الزمالك على الاستحواذ ليصل في نهاية الشوط الأول إلى 51% للفارس الأبيض، مقابل 49% للأهلي.

ونجح محمد الشناوي، في التصدي لتسديدة من محمود كهربا، بعد ركلة مباشرة نفذها فرجاني ساسي في الدقيقة 23 ، كما تصدى جنش لتسديدة من عمرو السولية، في الدقيقة 29 لعبها من خارج منطقة الجزاء.

وحصل فرجاني ساسي على كارت أصفر في الدقيقة 27 بعد تدخل عنيف، مع جونيور أجاي.

وفي الدقيقة 47 حصل ناصر ماهر على كارت أصفر ، بعد تدخل قوي مع طارق حامد الدقيقة 47، وفي الدقيقة 71 حصلا مروان محسن وطارق حامد على إنذارين بعد تدخل مشترك فيما بينهما.

وفي الدقائق 73 و 74 و 78 و 89 حصل كل من رمضان صبحي ، وحميد أحداد ، محمد هاني، وعمرو السولية على كارت أصفر.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى 54 نقطة، ليحافظ على  صدارة الدوري بفارق نقطتين عن الأهلي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 52 نقطة.

وفي المركز الثالث يأتي بيراميدز بـ 48 نقطة، يليه المصري في المركز الرابع بـ 42 نقطة، ثم مصر المقاصة في الخامس بـ 39 نقطة، والمقاولون العرب يأتي سادسا برصيد 36.

وفي المركز السابع يأتي الإسماعيلي بـ 32، ثم الإنتاج الحربي في المركز الثامن بـ 32 نقطة، والاتحاد السكندري في المركز التاسع بـ 32 نقطة.

ويحتل وادي دجلة المركز العاشر برصيد 30 نقطة، ثم حرس الحدود في المركز الحادي عشر بـ 29 نقطة، والجونة في المركز الثاني عشر بـ 29 نقطة، وطلائع الجيش في المركز الثالث عشر بـ 28 نقطة.

ويحتدم الصراع على الهبوط بين طلائع الجيش في المركز الرابع عشر بـ 25 نقطة، وبتروجيت في المركز الخامس عشر بـ 25 نقطة، يليه الداخلية في المركز السادس عسر برصيد 24 نقطة، وإنبي في المركز السابع عشر برصيد 23، بينما يتذيل النجوم الجدول برصيد 23 نقطة.