ترتيب مجموعة مصر بعد الفوز على موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا

شهد ترتيب مجموعة منتخب مصر بعد الفوز على موريتانيا، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب، انفراد الفراعنة بالصدارة.

ترتيب مجموعة مصر بعد الفوز على موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة التي تضم كلًا من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا، إذ يعتلي الفراعنة الصدارة بـ9 نقاط، يليه المنتخب الموريتاني بـ3 نقاط.

 

وفاز منتخب مصر على نظيره موريتانيا، بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الجمعة على ملعب استاذ القاهرة الدولي ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 المقرر اقامتها بالمغرب.

اتسمت الدقائق الأولي بالحذر من كلا المنتخبين وانعدام الفرص الحقيقة على المرمى وانحصار اللعب في مناطق وسط الملعب، وشهدت الدقيقة 12 أهدار محمد صلاح فرصة هدف محقق للفراعنة.

وفي الدقيقة 69 نجح محمود حسن تريزيجيه من تسجيل الهدف الأول للفراعنة، وعزز محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 86 لتصبح النتيجة 2/0 لصالح مصر.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي :

محمد الشناوي في حراسة المرمي.

خط الدفاع: أحمد عيد، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد حمدي.

خط الوسط: مروان عطية،حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح، عمر مرموش

البدلاء :

محمد عواد - مصطفى شوبير - أحمد رمضان بيكهام - خالد صبحي - محمد شحاته - أحمد نبيل كوكا - ناصر ماهر - محمود صابر - مصطفى فتحي - إبراهيم عادل - أسامة فيصل - مصطفي محمد

فيما جاء تشكيل موريتانيا كالتالي:

حراسة المرمى: مامادو ديوب

خط الدفاع: إبراهيما كيتا - محمد دلاهي يالي - لامين با - علي عبيد

خط الوسط: عمر إنجوم - محسن بده، إندياجا ياد - إدريسا تيام - أبو بكاري كويتا

خط الهجوم: أبو بكر كامارا.

ترتيب مجموعة مصر بعد الفوز على موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا

ويتصدر المنتخب الوطني مجموعته بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للكان بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بعدما فاز الفراعنة في المباراة الأولى على كاب فيردي بثلاثية نظيفة، ثم فاز في الجولة الثانية على بوتسوانا برباعية نظيفة خارج الديار، وكذلك الفوز على مورتانيا بالجولة الثالثة في المجموعة أمام موريتانيا الذي يحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط.