ترتيب مجموعة مصر في كأس أمم أفريقيا بعد نهاية دور المجموعات

فشل منتخب مصر في الحفاظ على تقدمه أمام نظيره منتخب كاب فيردي وتعادلا إيجابيا بهدفين لمثلهما، في المواجهة التي جرت مساء اليوم الاثنين في ختام دور المجموعات لبطولة كأس أمم اأريقيا.

وافتتح منتخب كاب فيردي التسجيل عن طريق جيلسون تافاريس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، قبل أن يُدرك منتخب مصر التعادل عن طريق محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 50.

وتقدم منتخب مصر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من زمن المباراة عن طريق مصطفى محمد، إلا أن منتخب كاب فيردي نجح في إدراك هدف التعادل عن طريق برايان جونيور في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

على جانب آخر، تعادل منتخب موزمبيق مع نظيره غانا بهدفين لكل منهما في المباراة التي جرت مساء اليوم الاثنين، خلال مباراة المنتخبين المصيرية في كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وأحرز جوردان أيو هدف تقدم منتخب غانا في الدقيقة 15 من زمن المباراة عن طريق ركلة جزاء، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني للبلاك ستارز، بالدقيقة 70 من ركلة جزاء.

ورد المنتخب الموزمبيقي بهدفين حملا توقيع، كاتامو من ركلة جزاء وماندافا بالدقيقتين 90+3 و90+6.

وبهذا يحتل منتخب مصر وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط خلف منتخب كاب فيردي المتصدر برصيد 7 نقاط، فيما جاء منتخب غانا في المركز الثالث برصيد نقطتين ثم موزمبيق في المركز الرابع برصيد نقطتين أيضًا.

ترتيب مجموعة مصر في كأس أمم إفريقيا

1- الرأس الأخضر برصيد 7 نقاط.

2- مصر برصيد 3 نقاط وفارق أهداف 0.

3- غانا برصيد نقطتين وفارق أهداف -1.

4- موزمبيق برصيد نقطتين وفارق أهداف -3.