ترتيب هدافي الدوري الممتاز بعد فوز الأهلي بثلاثية على إنبي

رفع محمد شريف، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم، في مسابقة الدوري الممتاز، وذلك بعد هدفه الرائع في شباك إنبي.

وجاء جدول ترتيب هدافي الدوري الممتاز كالتالي:

1- أحمد سمير (طلائع الجيش) حسام حسن (سموحة) - المركز الأول - 9 أهداف.

2- عمر كمال (المصري) - المركز الثاني - 8 أهداف.

3- يوسف أوباما (الزمالك) أحمد ياسر ريان (سيراميكا كليوباترا)، محمد شريف (الأهلي) - المركز الثالث - 7 أهداف.

4- أشرف بن شرقي (الزمالك)، شميليس بيكلي (المقاصة)، عمرو جمال (طلائع الجيش)، رمضان صبحي (بيراميدز) ورزاق سيسيه (الاتحاد)، رامي صبري (إنبي) - المركز الرابع - 6 أهداف.

5- روماريو وليامز (الاتحاد السكندري)، أحمد الشيخ (غزل المحلة)، باسم مرسي (المقاصة)، مصطفى فتحي (سموحة)، محمد هلال (وادي دجلة)، شريف دابو (سيراميكا كليوباترا) - المركز الخامس - 5 أهداف.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فواز مستحقا على مضيفه إنبي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب بتروسبورت، والمؤجلة من الجولة الـ١٣ في مسابقة الدوري الممتاز.

بهذا الفوز الثمين رفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة، محتلا المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الزمالك الذي لعب مباراتين أكثر، فيما ظل إنبي في المركز العاشر برصيد 24 نقطة .

جاء هدف الأهلي الأول بعد مرور 30 ثانية فقط عن طريق حسين الشحات، فيما جاء الهدف الثاني في الدقيقة الثانية عن طريق محمد شريف من كرة طولية رائعة من حسين الشحات من وسط الملعب إلى محمد شريف استلم الكرة بشكل وسددها في الزاوية الضيقة لمرمى محمود جاد حارس مرمى إنبي.

وأضاف عمرو السولية الهدف الثالث للفارس الحمر في الدقيقة 43 من قذيفة صاروخية.

وشهد الشوط الأول، هدف ملغي للنادي الأهلي في الدقيقة 11 بداعي تسلل محمد مجدي أفشة، كما ألغت تقنية الفار، هدف الفريق البترولي الذي جاء بالدقيقة 35 بداعي لمس مصطفى شلبي لاعب إنبي، الكرة بيده، ليحصل بعدها على بطاقة صفراء.

وفي الشوط الثاني، استثمر إنبي تراجع الأهلي، وسيطر تماما على مجريات الشوط وأضاع عدة فرص، كما تمكن من تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة 53 من ركلة جزاء بواسطة رامي صبري.

موعد مباراة الأهلي وإنبي والقنوات الناقلة

بعد الخسارة من سموحة.. الأهلي يستأنف تدريباته بدون راحة استعدادًا لإنبي