تركي آل الشيخ يشكو الاتحاد المصري لكرة القدم لدى «الكاف» .. صور

كتب: كريم فؤاد

قام تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز بتقديم شكوى ضد الاتحاد المصري لكرة القدم موجهه إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اعتراضا على جدول مسابقة الدوري الممتاز.

وذكر الخطاب الذي أرسله مسئولي نادي بيراميدز أن النادي قام بخوض 20 مباراة حتى الآن بينما الزمالك والأهلي لعبا 18 و 16 مباراة على الترتيب.

وتابع أن جدول المباريات خلال الأسبوع المقبلة من جانب الجبلاية غير عقلانية لاسيما وأن المباريات التي لم يخوضها الأهلي أو الزمالك تم وضعها في نهاية الموسم وسيكون بيراميدز في تلك الحالة خاض جميع مبارياته وسيكون الأهلي والزمالك لديهم حوافز أقل وإمكانيات أقل بالنظر لإرهاقهم والمناخ المختلف وترتيبهم في الدوري.

وكشف الخطاب الموجه إلى الكاف أن الزمالك والأهلي سيلعبا مباريات الدور الثاني قبل إنهاء مباريات الدور الأول، ومن بين تلك المباريات مباراتهما معا الذي لم يحدد موعده حتى الآن، قائلا إن هذا سيؤثر على نزاهة الدوري المصري.

وأشار تركي آل الشيخ إلى أن مباراة الكأس أمام الأهلي لم يتم تحديدها وتم تأجيلها لأن الأهلي لديه عدد كبير من المصابين وهذا يؤثر على فرص بيراميدز في الاستمرار في البطولة ويمنح الأهلي منافسة غير عادلة.

وأكد الخطاب في نهايته بأنه حتى الآن لم تتم تلبية مطالب بيراميدز، ثم قام أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بالتصريح بأن الجدول الخاص بمباريات الدوري لن يتغير.

بيراميدز يشكو الجبلاية لـ"كاف" أرسل نادي بيراميدز، خطابًا رسميًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم يتظلم فيه من عدم إقامة المباريات المؤجلة لكل من الأهلي والزمالك في بطولة الدوري الممتاز. وقال بيراميدز في خطابه ان جدول المباريات الموضوع من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم لا تضع في الحسبان وجود قواعد عادلة للمنافسة تحت ظروف واحدة بين كافة الفرق.. وأكد بيراميدز أن الأهلي والزمالك يخوضان مباريات الدوري الممتاز في مرحلة الدور الثاني قبل أن تنتهي مباريات الدور الأول بالنسبة لهما. وقال بيراميدز في خطابه أن مباراة الكأس التي سيكون فيها الأهلي طرفًا لم يحدد لها موعدًا بالرغم من أن هذا الموعد المعتاد لها في الموسم "لكن مع تعرض الأهلي لعدد من الإصابات سيكون لهذا الأمر تأثير على حظوظ الفريق في التقدم خطوات أكبر في المسابقة، وهو ما يعطي ميزة غير عادلة للمنافس." وأشار بيراميدز في خطابه إلى أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم والد أحد عناصر الأهلي حيث قام بإصدار تصريحات عنصرية ضد النادي ومالكه. واختتم بيراميدز الخطاب "بمطالبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالتدخل وفقًا للمادة الثانية من لائحة النظام الأساسي للكاف واتخاذ كافة الإجراءات الرسمية من أجل ضمان نزاهة الدوري المصري وكأس مصر.'> واختتم بيراميدز الخطاب 'بمطالبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالتدخل وفقًا للمادة الثانية من لائحة النظام الأساسي للكاف واتخاذ كافة الإجراءات الرسمية من أجل ضمان نزاهة الدوري المصري وكأس مصر.