تزيد الإحساس بالدفء والشبع.. طريقة عمل سلطة الفراخ بالدقة

قدمت أمنية فوزي، مقادير وطريقة عمل سلطة الفراخ بالدقة، موضحة أنها من المأكولات التي تحتوي على كل العناصر الغذائية وتعطي إحساس بالشبع والدفء دون تناول المزيد من الأكل في الشتاء إضافة إلى أنه غذاء صحي ويقوي المناعة.

طريقة عمل سلطة الفراخ بالدقة

وقالت خلال لقائها مع الشيف نورهان ميشيل، ببرنامج «سفرة دايمة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المكونات هي فريك، مشروم، فراخ، خضروات ورقية مثل البقدونس والخس والجرجير وباذنجان ورومان .

واستكملت أن الصوص اللازم للأكلة يتكون من عسل، خل تفاح، ماء دافء، ليمون، ملح، وفلفل، طحينة، محذرة من الإكثار من الطحينة لأنها تعمل على زيادة الوزن.

وأردفت أنه يتم تشويح المشروم في ثوم، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، مضيفة أن زيت الزيتون لا يتم تركه حتى الغليان مثل الزيت العادي، ويتم تسخين اللبن.

فوائد الخس والجرجير

واستطردت أن الخس من المكونات الأساسية للسلطة؛ لأنه يحتوي على ألياف تعطي إحساس بالشبع لفترات كبيرة، موضحة أن الجرجير من الخضروات الورقية اللازمة في السلطة لأنه مفيد لمرضى تساقط الشعر.

وأكدت أمنية فوزي أن البقدونس مفيد في السلطة لأنه يساعد على التخلص من السوائل الزائدة في الجسم، موضحة أن تناول المشروم طازج يحصل على الفائدة والقيمة الغذائية الكاملة له، ولكن تشويحه مع الثوم يضيف له مذاق جميل.

واختتمت أمنية فوزي، أن الفراخ يتم تتبيلها بالملح والفل وتوابل الفراخ، مشيرة إلى أنه يتم ترك المشروم حتى يبرد ومن ثم يضاف للسلطة.

طريقة عمل سلطة الباذنجان السورية بخطوات بسيطة

طريقة عمل سلطة التونة في خطوة واحدة

https://www.youtube.com/watch?v=SV9vQ7SlR2k