تسابق الزمن لتطويره.. شركة جونسون آند جونسون تعلن عن لقاح جديد لكورونا

أعلنت شركة جونسون آند جونسون، مساء الأربعاء، البدء في إجراء تجارب على متطوعين للقاح المحتمل لمرضى فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، في النصف الثاني من شهر يوليو.

وتجري الشركة، تجاربها على المتطوعين، في النصف الثاني من شهر يوليو، أي قبل شهرين من الموعد الذي كان محددًا، لاسيما وأن الشركة تسابق الزمن من أجل تطوير اللقاح المعالج للوباء، حيث وقعت الشركة مع صفقات الحكومة الأمريكية، لزيادة طاقتها الإنتاجية بشكل كافي، لإنتاج أكبر من مليار جرعة من لقاحها خلال عام 2021.

ومن المقرر أن تختبر شركة جونسون آند جونسون، اللقاح في مقابل عقار وهمي، لتقييم سلامته والاستجابة المناعية لدى 1045 شخصًا لا يعانون الأمراض، وتتراوح أعمارهم ما بين 18 و55 عامًا، بالإضافة إلى أن هناك يبلغون أكثر من 65 عامًا أيضًا، حيث تجرى التجارب من خلال الشركة، في الولايات المتحدة الأمريكية، وبلجيكا.

ومن جانبه قال بول ستوفيلز المدير العلمي لشركة جونسون آند جونسون، أنه بناءً على البيانات التي سبقت التجارب السريرية، والتي بدت قوية، تم التمكن من تسريع التطور السريري بشكل أكبر، بعد التواصل مع الهيئات التنظيمية.

وتتواصل الشركة مع المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، من أجل البدء في تجارب أكبر في مرحلة متأخرة قبل الموعد الذي تم تحديد في وقت سابق، وذلك بعد الاعتماد على نتائج الدراسات المبكرة وموافقة الهيئات التنظيمية.

قناة الأهلي تؤازر خالد الغندور بعد إصابة إبنته بكورونا

وفاة محسن عادل نائب رئيس البورصة السابق بفيروس كورونا