تسريب يكشف هوية الفائز بالكرة الذهبية قبل ساعات من نهائي دوري الأبطال

كشف تسريب جديد، عن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية التي ستمنح لأفضل لاعب في العالم عام 2022، وذلك قبل ساعات من نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال جوسيب بيدرول مقدم برنامج 'الشرينجيتو' التليفزيوني الإسباني، أن ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أكد لفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ، أن الفائز بالكرة الذهبية للعام 2022، سيكون الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد.

وأوضح الإعلامي الإسباني، أن تشفيزين قال في حديثه مع بيريز: 'أعتقد أن كريم بنزيما توج بالفعل بالكرة الذهبية.

وفاز كريم بنزيما بجائزة هدّاف الدورى الإسبانى برصيد 27 هدفًا بفارق 9 أهداف عن أقرب ملاحقيه، كما تشارك مع مواطنه عثمان ديمبلي صدارة ترتيب صانعي الأهداف بـ 13 تمريرة حاسمة، كما حقق هذا الموسم لقب الدورى الإسبانى مع فريقه ريال مدريد، وتسلم جائزة فردية وهي أفضل لاعب فرنسي محترف لعام 2022.

وفي دوري الأبطال، لعب الفرنسي كريم دورًا بارزًا في وصول الريال إلى النهائي، حيث شارك في 12 مباراة أحرز من خلالها 15 هدفاً ليتصدر ترتيب هدّافي البطولة، وكما تمكّن من صناعة هدفين.

وأعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، موعد إعلان المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية للموسم الحالي 2021-2022، وكذلك موعد إقامة حفل توزيع الجوائز.

وأوضحت المجلة الفرنسية الشهيرة إن يوم الثلاثاء، أن 12 أغسطس المقبل سيكون موعدًا لإعلان المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، بينما يوم 17 أكتوبر سيشهد إقامة حفل الكرة الذهبية لعام 2022.

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسى لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، توج بجائزة الكرة الذهبية النسخة الماضية عن عام 2021.

ويشهد الموسم الجالي، التنافس بين أكثر من لاعب على الكرة الذهبية، أبرزهم الفرنسي كريم بنزيما هداف ريال مدريد، والمصري محمد صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني ثنائي ليفربول الإنجليزي.

مقارنة بالأرقام | من يستحق حصد الكرة الذهبية..صلاح أم بنزيما

هنري يكشف عن مرشحه للفوز بجائزة الكرة الذهبية