تسعة ضمن الـ10 الأوائل| إنجاز فريد للطلاب المصريين في الثانوية العامة بالكويت.. شرفتونا

احتل 9 من طلاب مصر المراكز المتقدمة من بين الـ 10 الأوائل في نتائج اختبارات الثانوية العامة في الكويت، والتي أعلنت مساء يوم السبت الماضي، وتشمل تلاميذ من مختلف لجنسيات.

الطلاب المصريين بالكويت

حقق الطلاب المصريون إنجازًا كبيرًا في الكويت، حيث وجد 9 منهم في قائمة العشرة الأوائل في القسم العلمي، إلى جانب التميز من خلال 7 مراكز متقدمة في القسم الأدبي، وهذا ينتج عنه تحقيق مصر الدولة الوحيدة التي تذهب بهذا المستوى في نتائج الثانوية العامة في الكويت من ضمن مختلف الجنسيات.

أوائل الثانوية العامة بالكويت القسم العلمي جميع الجنسيات أوائل الثانوية العامة بالكويت القسم العلمي جميع الجنسيات

أوائل الثانوية العامة بالكويت القسم الأدبي جميع الجنسيات أوائل الثانوية العامة بالكويت القسم الأدبي جميع الجنسيات

المصريون يتصدرون نتائج الامتحانات الثانوية العامة في الكويت

تَمثُل المفارقَة في حَصُول الطلاب المِصريين الأوائل على نِسبة نَجاح 100% في شَهادَة الثَانَويَّة العامَّة في دولَة الكُوَّيت، في حين لَم ينافسهم إلاّ طالب جَزائري في القِسم العِلمي حصل على المركز السادس، و3 في الأدبي مِنْ جنَسِيات مُتعدِّدة.

واعتمد وزير التعليم الدكتور حمد العدواني، تم الإعلان عن نتائج الامتحانات النهائية للصف الثاني عشر في الأقسام العلمية والأدبية والتعليم الديني للعام الدراسي 2022-2023، وتم إجراء الامتحانات لعدد 40242 طالبًا وطالبة، حسب ما ذكرته صحيفة القبس الكويتية.

وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية في الكويت

وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، قدمت التهاني إلى الطلبة المصريين الدارسين في الكويت لتحقيقهم المراكز الأولى في نتائج المرحلة الثانوية العامة الكويتية عام 2023، والتي تميزت بتحقيق الطلاب المصريين المراكز الأولى في جميع التخصصات المتاحة.

صرحت وزيرة الهجرة بفخرها وسعادتها بالطلاب المصريين في الكويت، وبما تمكنوا من تحقيقه من إنجازات تعليمية كبيرة بحصولهم على المراكز الأولى في الثانوية العامة الكويت من القسم العلمي للذكور والإناث، وأيضًا من القسم الأدبي والقسم الديني.

 المصريين أوائل الثانوية في الكويت

وجّهت رسالة شكر وإمتنان لأسر الطلبة، معتبرةً أن هؤلاء الطلاب هم تمثيل حقيقي للنجاحات المصريين في مختلف أنحاء العالم في مجالات عدة. كما قدّمت التهنئة لوزارة التربية في الكويت لنجاح الطلاب بصفوف الثانوية العامة الكويتية في القسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني، والذين ينحدرون من مختلف الجنسيات والذين يقطنون في الكويت، بما في ذلك حوالي 2400 طالبًا مصريًا.