تشتري ولا تبيع الذهب؟.. بعد تراجع الأسعار وقرار الإعفاء من الضرائب

بعد تراجع الجرام 50 جنيها في محلات الصاغة المصرية، بدعم قرارات الحكومة الأخيرة والتي نصت على إعفاء واردات الذهب من الضرائب عدا القيمة المضافة المصدرة بنسبة 14%، يتساءل الموطنون حول الوقت الأمثل للشراء.

تراجع الجرام 50 جنيها بدعم إعفاء واردات الذهب من الضرائب

وارتفعت عمليات البحث من قبل الكثيرين، حول مصير أسعار الذهب في مصر، بعد قرارات الحكومة الأخيرة بشأن واردات الذهب، وسط قلق عدد آخر من المواطنين الذين اشتروا كميات ضخمة من الذهب للاستثمار.

وشهدت السوق المصرية، هبوطا مفاجئا في سعر المعدن الأصفر، ليتراجع سعر جرام الذهب في محلات الصاغة، بأكثر من 50 جنيها خلال بضع ساعات.

وقال الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب أمير رزق، إن سعر جرام الذهب في مصر سجل انخفاضا بأكثر من 50 جنيها بدعم تراجع الطلب على الشراء بعد قرارات الحكومة بـ إعفاء واردات الذهب من الضرائب.

سعر الذهب اليوم إعفاء واردات الذهب من الضرائب

وأضاف الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، في تصريح لـ موقع ' قناة صدى البلد'، أن سعر الذهب في السوق العالمية، سجل انخفاضا بحوالي 15 دولارا، لتنخفض الأوقية خلال التداولات اللحظية إلى مستوى 2014 دولارا.

أسعار الذهب في مصر

تابع رزق، أن أسعار الذهب في مصر، قد تواصل تراجعها في مصر، مع انخفاض الطلب وارتفاع المعروض، موضحا أن الكثير من المواطنين سيتجهوا نحو الشراء من خارج البلاد.

ونصح الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، الراغب في الاستثمار بالمعادن النفيسة بالتمهل قليلا لحين زيادة المعروض المحلي من الواردات الخارجية، محذرا الراغبين في البيع من تقلبات الأسواق في الفترات القادمة.

كما نصح الراغبين في البيع، بعدم اتخاذ تلك الخطوة إلا في الضرورات، موضحا أن الذهب هو الملاذ والاستثمار الآمن دائما.

بعد إعفاء الذهب من الجمارك.. ما تأثير القرار على أسعار المعدن الأصفر؟

هل تنخفض أسعار الذهب في مصر بعد قرارات الإعفاء الجمركي؟.. مصير السبائك والمشغولات