تشتري ولا تبيع.. مصير أسعار الذهب في بداية 2024

تقلبات حادة تشهدها أسواق الذهب المصرية، في الأيام الأخيرة من العام الميلادي الجاري 2023، وسط زيادة الطلب على الشراء في ظل ارتفاع المعدن بالسوق العالمية.

مصير أسعار الذهب في مصر

ويتساءل الكثير من المواطنين الراغبين في الاستثمار بالملاذ الآمن، عن مصير أسعار الذهب في بداية 2024، بعد الزيادات التاريخية التي لاحقت المعدن الأصفر طوال 2023، ووصل سعر الأوقية في السوق العالمية لمستوى تخطى الـ 2030 دولارا.

وقال أمير رزق الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية، إن أسعار الذهب سجلت ارتفاعا بأكثر من 60 جنيها، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، مع ارتفاع الطلب على شراء المعدن الأصفر.

 

أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم

وأضاف الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية، في تصريح لـ موقع ' قناة صدى البلد'، أن أسعار الذهب وصلت إلى مستويات تاريخية لم تشهدها المحلات من قبل، في ظل ارتفاع السعر العالمي وبعض التقلبات التي تشهدها سوق الصاغة المصرية.

 

وأشار إلى أن قرارات البنك المركزي المصري، بشأن مصير الفائدة في اجتماع الخميس 21 ديسمبر 2023، سيكون له تأثير قوي على أسعار المعدن في السوق المصرية، موضحا أن السوق تشهد طلبا متزايدا على الشراء في الوقت الحالي.

 

وتوقع الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية، وصول سعر جرام الذهب عيار 21، لأكثر من 3 آلاف جنيه، في مطلع العام المقبل 2024، ناصحة المواطنين بعدم بيع المعدن لما سيشهده من ارتفاعات في الفترة المقبلة.